81 ألف طالب يتقدمون لامتحان "التوجيهي" السبت المقبل

معزوزة موسى

(خاص) زمن برس، فلسطين: انتهت وزارة التربية والتعليم من التجهيز للتحضيرات اللازمة لامتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2015، والتي من المقرر أن تنطلق في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت المقبل نهاية الشهر الجاري في مادة التربية الإسلامية لجميع الفروع والفقه الإسلامي للفرع الشرعي.

وقال مدير عام القياس والتقويم في امتحانات الثانوية العامة د. مروان شرف في اتصال هاتفي مع زمن برس إن "التربية أنهت تسجيل جميع الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة ويصل عددهم قرابة 81 ألف طالب وطالبة في محافظات الوطن منهم حوالي 34700 طالب وطالبة في محافظات غزة وإصدار أرقام الجلوس الخاصة بهم".

وأضاف د. شرف أنه "تم تحديد عدد القاعات واللجان في محافظات غزة ويبلغ عددها 176 قاعة ولجنة، وتم عقد اجتماع مع رؤساء اللجان للقيام بالواجبات المناطة بهم من أجل توفير بيئة هادئة للطلاب لتقديم الامتحان على أحسن وجه".

وقال أنه "تم تحديد المراقبين الذين سيقومون بعملية المراقبة على هؤلاء الطلاب، ويبلغ عدد المراقبين حوالي 5000 معلم ومعلمة في محافظات غزة وحوالي 8000 معلم ومعلمة في محافظات الضفة، كما تم تحديد جميع المصححين الذين سيصححون امتحانات الثانوية العامة، وهم من المعلمين ذوي الخبرة والكفاءة ويبلغ عددهم في محافظات غزة حوالي 2500 معلم ومعلمة".

وعن آلية التصحيح التي سيتبعها المصححون عقدت التربية والتعليم اجتماعًا لرؤساء لجان التصحيح، حيث أن هناك 5 مراكز تصحيح في كافة محافظات الوطن منها ثلاثة مراكز في الضفة ومركزين في غزة.

وأوضح د. شرف أن هناك تنسيق كامل بين غزة والضفة في توحيد معيارية وآلية التصحيح، وهناك تعاون كبير بتوجيهات وزيرة التربية والتعليم د. خولة الشخشير".

كما نسقت وزارة التربية والتعليم مع كل من وزارة الصحة لتوفير الكوادر الطبية اللازمة لتقديم الرعاية الصحية للطلاب والعاملين، وأيضًا مع مديريات الشرطة لتوفير الحماية للقاعات واللجان وتأمين مراكز التصحيح وتأمين وصول اسئلة الامتحان إلى القاعات وتأمين وصول الإجابات من القاعات إلى مراكز التصحيح".

وفي سياق متصل أعلنت الشرطة اليوم الثلاثاء إتمام استعداداتها لتأمين سير امتحانات الثانوية العامة بواقع (1468) شرطي عبر خطة وضعتها العمليات المركزية تبدأ من يوم 29-5-2015  وحتى صدور نتائج الامتحانات .

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة في بيان وصلت زمن برس نسخة منه  أن "استعدادات الشرطة تتضمن تأمين 425 قاعة امتحان و15 مديرية للتربية والتعليم في كافة المحافظات بالإضافة إلى 13 مركز تصحيح وتخزين في محافظات نابلس، رام الله و الخليل، ونقل الأسئلة إلى القاعات ودفاتر الإجابة إلى مراكز التصحيح".

حرره: 
م . ع