الأب شوملي: إعلان قداسة راهبتين فلسطينيتين فخر لنا

الأب ابراهيم شوملي

زمن برس، فلسطين: قال راعي كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله الأب ابراهيم شوملي، إن إعلان قداسة الراهبتين الفلسطينيتين الأم ماري ألفونسين، مؤسسة راهبات الوردية المقدسة، والأخت مريم ليسوع المصلوب، مؤسسة دير الكرمل في بيت لحم، هو فخر لكل الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، وفخر لفلسطين بمسلميها ومسيحييها وسامرييها.

وأضاف الأب شوملي، خلال لقاء صحفي عقد اليوم في مدينة رام الله، أن هذا الحدث يحمل معاني وطنية وسياسية ودينية وانسانية بامتياز، مثمناً حرص واهتمام الرئيس محمود عباس بحضور القداس الحبري الذي سيترأسه قداسة البابا فرنسيس في حاضرة الفاتيكان، يوم الأحد المقبل 17 أيار.

ولفت إلى أن أكثر من ألفي فلسطيني سيشاركون في هذا الاحتفال، حيث بدأت وفود من الحجاج الفلسطينيين تصل الى روما، إلى جانب المئات من الحجاج من لبنان وسوريا والأردن.

وأوضح الأب ابراهيم شوملي أن هناك برنامج احتفالات وقداديس شكر وصلوات في روما والقدس وبيت لحم ورام الله وحيفا والناصرة وعمان لمناسبة اعلان قداسة الراهبتين الفلسطينيتين.

وحول آلية اختيار القديسين في الكنيسة الكاثوليكية، أشار الأب شوملي إلى أنه "يتم اختيار القديس في الكنيسة عن طريق دراسة كاملة وافية لحياة الشخص المرشح لهذا المقام الرفيع في الكنيسة بعد وفاته؛ فتعتمد على حياة التقوى والتقشف التي سلكها عن طريق سيرها على الفضائل الإلهية والأدبية في الحياة المسيحية."

وقال الأب فواضله إن "فلسطين كانت وما زالت وستبقى أرض قداسة وهذا علامة فرح ورجاء لكل فلسطيني يعيش على هذه الأرض ويعاني من ويلات الاحتلال."

وأضاف:"كل انسان مدعو فينا الى عيش حياة القداسة والتواضع كما عاشتها القديستان رغم الألم والمعاناة".

 

حرره: 
د.ز