Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الفاتيكان

بابا الفاتيكان يجرد قسًا من درجته الكهنوتية بعد إدانته بانتهاكات جنسية

زمن برس، فلسطين: جرد البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان قسا تابعا لأبرشية آخن الألمانية من درجته الكهنوتية بعد إدانته في جرائم انتهاك جنسي بحق أطفال.

وقالت الأبرشية إن البابا يؤكد بهذا القرار موقفه غير المتسامح في الكنيسة الكاثوليكية مع من يثبت بحقه ارتكاب انتهاكات.

وبموجب القرار يحظر على الكاهن (58 عامًا) المودع بالسجن ممارسة أي أعمال كهنوتية أو الحصول على مكافآت من الكنيسة.

فرنسا تتراجع عن تعيين رجل مثلي كسفير لدى الفاتيكان

زمن برس، فلسطين: عين الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند اليوم الأربعاء، الدبلوماسي لوران ستيفانيني في منصب غير ذلك الذي رشح له في البداية كسفير لدى الفاتيكان الذي قالت وسائل إعلام إنه رفض ترشحه لأنه مثلي.

واقترحت فرنسا تعيين ستيفانيني مدير دائرة المراسم بالرئاسة سفيرا في الفاتيكان في يناير كانون الثاني من العام الماضي. ولم يؤكد الفاتيكان المنصب على مدى أشهر وأرجعت وسائل إعلام فرنسية وإيطالية التأخير للميول المثلية للمرشح.

الفاتيكان يبدأ استخدام نطاق انترنت

زمن برس، فلسطين: يبدأ الفاتيكان استخدام نطاق الانترنت الجديد "دوت كاثوليك" لنشر الرسائل الدينية على الشبكة الدولية، حسبما قال قسم الإعلام التابع للفاتيكان اليوم الاثنين.

وقالت أمانة الاتصالات في بيان إنه تم تعيين فريق من سبعة أعضاء لإدارة النطاق و"تقاسم تعاليم ورسالة وقيم الكنيسة الكاثوليكية مع المجتمع العالمي الأوسع في الفضاء الإلكتروني".

ووقع الفاتيكان اتفاقًا لاستخدام النطاق "دوت كاثوليك" مع مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ايكان) وهي وكالة تنظيمية لشبكة الإنترنت، في شهر أكتوبر.

بلديات إسرائيلية تجمد الحسابات المصرفية للمؤسسات الكنسية

زمن برس، فلسطين: صرح النائب البطريركي للاتين في مدينة الناصرة، المونسنيور جياسينتو بولس ماركوتسو اليوم الجمعة، أن "بلديات إسرائيلية جمدت الحسابات المصرفية للكنيسة الكاثوليكية".

ونقلت وكالة الأنباء الكنسية "آسيا نيوز"، عن ماركوتسو قوله "لقد قامت بعض البلديات في إسرائيل بتجميد الحسابات المصرفية للكنيسة ورجال الدين، والجماعات الدينية، مما عرّض المؤسسات التابعة لها، خصوصا المدارس والمستشفيات، إلى وضع صعب للغاية".

الفاتيكان: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيضعف أوروبا

زمن برس، فلسطين: عبّر رئيس الأساقفة "بول جالاجر" وزير خارجية الفاتيكان عن أمله في بقاء بريطانيا بالاتحاد الأوروبي مشيرا إلى خروجها سيضعف أوروبا.

ونقلت صحيفة تليجراف البريطانية عن جالاجر قوله في مقابلة مع محطة (آي تي في) التلفزيونية: "أعتقد أننا سنعتبره شيئا لن يجعل أوروبا أكثر قوة".

لكنه أضاف قائلا "يحترم الكرسي الرسولي القرار النهائي للشعب البريطاني. ذلك أمر يقرره الناخبون البريطانيون."

وتعهد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بإجراء استفتاء بحلول نهاية 2017 على بقاء بريطانيا بالاتحاد الأوروبي أو انفصالها.

الفاتيكان تعلن اعترافها بفلسطين

زمن برس، فلسطين: أعلنت الفاتيكان اعترافها بفلسطين رسمياً كدولة مستقلة منذ السبت، تنفيذًا للاتفاق الذي وقع في نهاية حزيران الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الفاتيكان أن الاتفاق يدخل اليوم حيز التنفيذ بعد توافر جميع الشروط لذلك.

وكان الفاتيكان قد أكد، خلال زيارة البابا فرانسيس الأول إلى الأراضي المقدسة قبل عام ونصف، على ما أسماه "دولة فلسطين" داخل الوثائق الرسمية للزيارة.

كما استقبل البابا في أيار من العام الماضي الرئيس محمود عباس في روما ووصفه بأنه "ملاك السلام".

البابا: الكنسية مُرتبكة حول الواقيات الذكرية

زمن برس، فلسطين: أقر البابا فرنسيس بمواجهة الكنيسة "ارتباكًا" في مقاربة مسألة استخدام الواقيات الذكرية في محاربة فيروس الإيدز معتبرًا أنها "إحدى الوسائل" لهذه الغاية لكنّه أشار إلى أن افريقيا تعاني من "جراح أكبر".

وردًا على سؤال لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الايدز بشأن معارضة الكنيسة لاستخدام الواقيات الذكرية، تجنب البابا الارجنتيني الرد مباشرة على الموضوع.

البابا فرنسيس كان يحلم أن يصبح "جزّارًا" ويشتهي البيتزا

زمن برس، فلسطين: كشف البابا فرنسيس أنه كان يرغب وهو طفل صغير في أن يصبح جزارًا، وذلك في مقابلة مع صحيفة ستراتنيوز الهولندية التي يقوم على تحريرها المشردون.

وعندما سئل إذا كان حلم ذات يوم بأن يكون هو البابا تذكر فرنسيس أنه كان يذهب دوما مع أمه وجدته للتبضع من سوق محلية لأنه لم تكن هناك متاجر في الحي الذي نشأ به في الأرجنتين.

وقال "سأبوح بسر. كنت صغيرًا جدًا. كنت في الرابعة من العمر. وذات مرة سألوني ماذا أريد أن أكون عندما أكبر فقلت: جزار."

البابا: مهاجمة إسرائيل لا سامية

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر صباح اليوم أن لقاءً مغلقاً جمع بالأمس البابا فرانسيس بقيادات دينية يهودية، بمناسبة الذكرى الخمسين لوثيقة كنسية دعت إلى" تعزيز العلاقات المسيحية مع الشعب اليهودي".

وبحسب الصحيفة فإن اللقاء تطرق للأوضاع بالشرق الأوسط حيث أعرب البابا بحسب الصحيفة "عن وقوفه إلى جانب إسرائيل" معتبراً" الهجمات التي تتعرض لها لا سامية".
ونقلت الصحيفة عن البابا قوله" المساس باليهود يعني سلوك لا سامي وأيضاً مهاجمة إسرائيل تعتبر لا سامية."

الفاتيكان لن يشارك في مبادرة رفع العلم الفلسطيني بالأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين: طالب الفاتيكان أمس الثلاثاء البعثة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة بإزالة كل ما يشير إليه في مشروع قرار أعدته السلطة الفلسطينية لدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة للمطالبة برفع علمي فلسطين والفاتيكان في المنظمة الدولية.

ويقول مشروع القرار الفلسطيني، الذي اطّلعت عليه وكالة رويترز، إن أعلام الدول غير الأعضاء التي لها صفة مراقب "يجب أن ترفع في مقر ومكاتب الأمم المتحدة إلى جوار أعلام الدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

Pages

 

Subscribe to الفاتيكان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play