الحكم بالسجن على أمين سر فتح السابق بالقدس بتهمة "التحريض على فيسبوك"

عمر الشلبي

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة الاحتلال، غرب القدس اليوم الثلاثاء، بالسجن الفعلي على أمين سر حركة فتح السابق في مدينة القدس الأسير عمر الشلبي لمدة تسعة أشهر، بعد إدانته بممارسة التحريض من خلال شبكة التواصل الاجتماعي 'الفيس بوك'.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشلبي نهاية العام الماضي مع مجموعة من المقدسيين، ووجهت لهم تهمة 'التحريض على شبكة 'الفيس بوك' من خلال التعليقات والمنشورات الخاصة على صفحاتهم'، وبلغ عدد المعتقلين على خلفية 'الفيس بوك' 10 شبان مقدسيين، كما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

وحسب لوائح الاتهام التي قدمت للشبان، فإن مخابرات الاحتلال راقبت ما نشروه منذ شهر حزيران الماضي وبالتحديد منذ 'اختطاف المستوطنين في الخليل' وحتى يوم اعتقالهم، واعتبرت نشر الشبان وتناقلهم 'أخبار اختطاف أو قتل وحرق الطفل أبو خضير أو الحرب على غزة وعمليات الدهس والطعن' مواد تحريضية أدت إلى تأجيج وتوتر الأوضاع في القدس، 'ورفعت من عزيمة المواطنين، وشجعت على الإرهاب والعنف وقتل 'الآمنين'، كما اتهموا بعضهم بالعنصرية.

وذكرت لوائح الاتهام بالتفاصيل نشر 'كل متهم بالتحريض' 'منشوره على 'الفيس بوك' والساعة التي نشر فيها، إضافة إلى عدد الإعجابات من الأصدقاء والمشاركة والتعليقات، كما ركزت على التعليقات التي شملت صورا، حيث وصفتها مخابرات الاحتلال بـ'التحريضية'.

حرره: 
م.م