100 غارة على اليمن في الساعات الـ 24 الأخيرة

غارات جوية

زمن برس، فلسطين: قال العميد أحمد العسيري المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية إن مقاتلات التحالف نفذت مئة غارة جوية على معاقل للحركة الحوثية في اليمن خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضاف العسيري أن القصف استهدف مواقع الحركة في محافظات تعز وعدن والعاصمة صنعاء، مشيرا إلى أن الحوثيين فقدوا قدرتهم على شن عمليات عسكرية وأن العمليات ضد الحوثيين ستمضي قدما حتى تحقق اهدافها.

ومن جهة ثانية، وجه الرئيس الإيراني حسن روحاني انتقادات لاذعة للسعودية لتزعمها عملية عاصفة الحزم العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.
وقال روحاني في كلمة ألقاها بمناسبة عيد الجيش الإيراني، إن الغارات الجوية على اليمن خلقت حالة من الحنق بين بلدان المنطقة.

وطرحت إيران خطة سلام من أربع نقاط لتسوية الأزمة، تشمل "وقفا فوريا لإطلاق النار وإنهاء كل الهجمات العسكرية الأجنبية وتقديم المساعدات الإنسانية واستئناف حوار وطني واسع وتشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة."

وجاءت الخطة في رسالة بعث بها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الجمعة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون.

وكانت السعودية بحسب البي بي سي، قد أعلنت أنه العملية العسكرية لن تتوقف حتى ينسحب الحوثيون من العاصمة اليمنية صنعاء ويسلمون أسلحتهم ويعود عبد ربه منصور هادي إلى منصبه رئيسا لليمن.

حرره: 
س.ع