Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الحوثيون

التحالف يعلن وقفا لإطلاق النار باليمن يبدأ ظهر اليوم

زمن برس، فلسطين: أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، أنه تقرر أن يبدأ وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة الـ12 ظهرا بتوقيت اليمن من اليوم السبت. وتتمدد هذه الهدنة تلقائيا في حال التزام الحوثيين والقوات الموالية لها بها.

وجاء إعلان قيادة قوات التحالف وفقا لرسالة تلقاها ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تتضمن أن ذلك قد تقرر تجاوبا مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، وبذل الجهد لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني.

تعليق مشاورات السلام اليمنية في الكويت

زمن برس، فلسطين: ذكرت وكالة شينخوا للأنباء أنّه تم تعليق مشاورات السلام اليمنية إلى منتصف يوليو المقبل.

وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في بيان اليوم الأربعاء، تعليق مشاورات السلام اليمنية في الكويت حتى منتصف تموز المقبل.

"هادي" يصل عدن لاستعادة الشرعية

زمن برس، فلسطين: وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة عدن جنوبي اليمن، في خطوة كبيرة على طريق استعادة السلطة الشرعية في البلاد.

ووصل هادي، رفقة وفد حكومي إلى مطار عدن، حيث من المقرر أن يدير شؤون البلاد من المحافظة التي تعد ثاني أكبر محافظات اليمن.

وقد أكد وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين،بحسب سكاي نيوز، وصول الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدن، قائلا إن عودة الرئيس إلى اليمن ستكون نهائية.

وأضاف رياض ياسين أن الشرعية ستفرض وجودها على كامل أرجاء اليمن، الذي "يعيش مرحلة تاريخية جديدة بعد عودة الشرعية"، على حد تعبيره.

هدنة إنسانية باليمن تبدأ مساء الأحد

زمن برس، فلسطين: أعلنت قيادة التحالف العربي عن هدنة إنسانية جديدة في اليمن مدتها خمسة أيام تبدأ من مساء الأحد، بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وجاء في بيان صادر عن قيادة التحالف، بحسب سكاي نيوز، إن الهدنة تأتي "استجابة لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية في رسالته الموجهة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية المؤرخة في 24/7/2015".

وطلب هادي من العاهل السعودي دعم هدنة، مشروطة بالتزام الحوثيين وحلفائهم، وعدم تعرضهم للمساعدات الإنسانية.

مقتل قيادي حوثي في تعز وغارات على عدن

زمن برس، فلسطين: قتل قيادي في جماعة الحوثيين، اليوم الثلاثاء، في مواجهات مع المقاومة الشعبية في منطقة الزنقل غرب مدينة تعز جنوبي البلاد، يحسب سكاي نيوز.

وقتل القيادي مع 5 من مرافقيه، على يد قوات المقاومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وشنت طائرات التحالف العربي عدة غارات استهدفت عربات عسكرية للحوثيين وقوات صالح في مناطق متفرقة في عدن جنوبي البلاد، وتركزت على خور مكسر والتواهي وبئر أحمد والرباط شمالي المدينة.

وفي محافظة أبين المجاورة شن التحالف غارة استهدفت نقطة تفتيش وعربة عسكرية للحوثيين وحلفائهم، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

اليمن: قتلى في قصف حوثي على تعز

زمن برس، فلسطين: قتل اليوم السبت، 7 مدنيين، وجرح 16 آخرين، في قصف عشوائي شنته دبابات ومدفعية تابعة للحوثيين في تعز.

وشن طيران التحالف غارات على تجمعات للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في جبل الزنوج غربي المدينة.

وتأتي هذه الغارات بعد معارك في محيط جبل جره وحوض الأشراف، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وقوات صالح.

كما قالت مصادر بحسب سكاي نيوز، إن طيران التحالف شن غارات على مناطق في محافظة صعدة التي تعد المعقل الرئيسي للحوثيين. وأوضحت المصادر أن القصف استهدف منطقة مران، ومنطقة النظير بمديرية رزاح.

الإعلان عن موعد محادثات جنيف بشأن اليمن

زمن برس، فلسطين: أعلنت الأمم المتحدة، اليوم السبت، أنها ستعقد محادثات السلام بين أطراف الأزمة اليمنية في جنيف في 14 يونيو الحالي.

وكانت الخطط لإجراء محادثات جنيف تأجلت نتيجة اعتراضات من الحكومة اليمنية التي طالبت بانسحاب الحوثيين أولا من المدن الرئيسية باليمن والاعتراف بسلطة الرئيس عبد منصور هادي.

وكان الحوثيون يرغبون في وقف إطلاق النار كشرط لإجراء المحادثات، ثم وافقوا على المشاركة في المحادثات دون شروط.

وتقود السعودية تحالفًا عربيًا يشن ضربات جوية على الحوثيين في اليمن في محاولة لإعادة هادي إلى السلطة.

مصدر عسكري حوثي: إسقاط طائرة حربية سعودية "أف 16" شمال صنعاء

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول عسكري حوثي، في وقت مبكر الأحد، إن طائرة مقاتلة سعودية من طراز "أف 16" أُسقطت شمال العاصمة اليمنية، صنعاء، حيث تقود السعودية حملة جوية ضد مقاتلي الحوثي لاسترداد الشرعية باليمن.

ولفت المصدر العسكري الرفيع إلى أن البحث جار عن الطيار بعدما أسقطت دفاعات جماعة الحوثي طائرته في بلدة "بني خيران" بمديرية بني الحارث، شمال صنعاء،  على حد قوله.

وشوهدت طائرات حربية سعودية تحلق فوق المنطقة بحثا على الطيار، طبقا للمصدر.

وعرض في مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر ما زعم بأنه جسم المقاتلة بعد تحطمها.

غارات مكثفة للتحالف العربي على الحدود اليمنية السعودية

زمن برس، فلسطين: تعرضت مواقع الحوثيين وقوات عبد الله صالح بمديرية حرض الحدودية مع السعودية لأعنف ضربات منذ بدء الحملة الجوية، إذ بلغ عدد الغارات قرابة الثلاثين. بحسب سكان المنطقة.

حيث تعرض مقاتلو المقاومة الشعبية الموالية للشرعية، اليوم الجمعة، في طرد المتمردين من عدة مواقع وسط غارات مكثفة لطيران التحالف العربي في اليمن، ولاسيما بمحافظة حجة شمال غربي العاصمة صنعاء.

مصدر سعودي: الحوثيون يطلقون سراح وزير الدفاع اليمني بعد احتجازه شهرا

زمن برس، فلسطين: قال مصدر سعودي، إن جماعة الحوثي أطلقت سراح وزير الدفاع اليمني، محمود الصبيحي، الأربعاء، وذلك بعد شهر على احتجازه في مارس/ آذار الماضي.

ويشار إلى أن مجلس الأمن الدولي طالب بإطلاق سراح الصبيحي في مشروع القرار الذي تبناه في أبريل والذي فرض حظرا على تزويد جماعة الحوثي بالأسلحة.

ويذكر أن هذه الأنباء تأتي بعد أن صرح مصدر سعودي في وقت سابق عن موافقة جماعة الحوثي على أغلب الشروط التي وضعها مجلس الأمن في الوقت الذي وافق فيه الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح وعائلته على مغادرة البلاد وعدم العودة إليها لمنصب سياسي.

Pages

 

Subscribe to الحوثيون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play