الرئيس: المبادرة العربية هي الأثمن منذ عام 48

الرئيس محمود عباس

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس إن" المبادرة العربية أثمن وأهم مبادرة للسلام منذ عام 48 حتى اليوم، وإن على الشعب الإسرائيلي أن يفهم ما هي الجائزة التي سيحصل عليها من موافقته على المبادرة العربية، والتي تتلخص باعتراف الدول العربية والإسلامية بإسرائيل".

وأضاف الرئيس في سياق مقابلةٍ أجراها مع موقف وتلفزيون العرب العامل من داخل الأراضي المحتلة عام 1948، أنه" لو حلّت قضية فلسطين لما وجدنا الإرهاب والتطرف من حولنا، وهذا الأمر يمكن أن يصل لإسرائيل في كل وقت، نحن لا نوافق على حل الدولة الواحدة فنحن نريد دولتين واحدة لنا وأخرى لإسرائيل، أنا لست معادياً لليهود، وأريد أن التقي بالجميع لأشرح لهم وجهة نظري".

وقال الرئيس" إنه لا يمكن الاستغناء عن الموقف الأميركي في عملية السلام، مطالباً بتوسيع الوساطة والشراكة في السلام بضم مصر والأردن.

وأضاف:" إن هناك نظرية إسرائيلية توافق عليها حماس وتنص على دولة في غزة مع زيادة أرض من سيناء، وأن هناك حوار ثم لقاءات بين حماس وإسرائيل بمشاركة قائدة كبار من حماس.

وحول العدوان الأخير على قطاع غزة قال سيادته" عملت كل جهدي منذ اليوم الأول للحرب على غزة من أجل وقفها وحماس لم توافق، وبعد اليوم الخمسين جاءني عزام الأحمد حاملاً ورقة كتبها بخط يده ناقلاً رسالة من حماس تلح فيها على وقف إطلاق النار بلا قيد ولا شرط".

حرره: 
م.م