Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العفو الدولية: حماس ارتكبت "جرائم حرب" أثناء الحرب في غزة

مبنى منظمة العفو الدولية

زمن برس، فلسطين: قالت منظمة العفو الدولية (أمنستي) اليوم الخميس، إن جماعات مسلحة فلسطينية ارتكبت جرائم حرب في عدة هجمات عندما أطلقت الصواريخ وقذائف الهاون تجاه إسرائيل أثناء الحرب في قطاع غزة الصيف الماضي.

وقتل ستة مدنيين في إسرائيل من بينهم طفل جراء الصواريخ، ووقعت الحالة الأسوأ في قطاع غزة عندما سقط صاروخ أطلقه مسلحون بين مدنيين فلسطينيين مما أسفر عن مقتل 13 شخصا بينهم 11 طفلا.

وذكرت المنظمة التي تتخذ من لندن مقرا لها أنه "يتعين على الجماعات المسلحة الفلسطينية أن تنهي كل الهجمات المباشرة على المدنيين والهجمات العشوائية".

وقتل ما لا يقل عن 1486 مدنيا فلسطينيا على الأقل أثناء الحرب من بينهم 530 طفلا في قطاع غزة، بحسب المنظمة التي ذكرت في تقارير سابقة أن بعض الهجمات من جانب الجيش الإسرائيلي على المدنيين ربما ترقى كذلك إلى جرائم الحرب.

وقال فيليب لوثر مدير شؤون الشرق الأوسط بالمنظمة إن "الجماعات المسلحة الفلسطينية تبدو أنها نفذت جرائم حرب بإطلاق عشوائي للصواريخ وقذائف الهاون لا يحل القوات الإسرائيلية من التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play