تنفيذ مبادرة "كيف أكون قياديًا" في مدرسة بنات طوباس

تنفيذ مبادرة "كيف أكون قياديًا" في مدرسة بنات طوباس

زمن برس، فلسطين: نظمت طالبات من الصف العاشر  في مدرسة بنات طوباس الأساسية بالتعاون مع مؤسسة إنجاز والإغاثة الطبية الفلسطينية نشاطًا صحيًا تخلله فحص طبي وقائي ومحاضرة صحية عن الغذاء الصحي ضمن برنامج كيف أكون قياديًا.

ويهدف البرنامج لتقديم خدمة مجتمعية وتوعية الطالبات ضد عنف الأطفال  من خلال حملة اعلامية منظمة في منطقة طوباس، ونشر منشورات تهتم بالموضوع، والترويج للحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي النشاط ضمن برنامج  كيف أكون قيادياً التي تنظمه المؤسسة في عدة مناطق. لتعزيز روح المبادرة والقيادة عند الطلاب والطالبات والمساهمة في احداث تغيير ايجابي في المجتمع.

ورحبت مديرة المدرسة جميلة مدارسي بهذه المبادرة والدور الذي تلعبه بتعزيز المسؤولية المجتمعية عند الطالبات، اضافة الى تعلم عدة مهارات مثل صقل الشخصية والثقة بالنفس وتحمل المسؤولية .

وأكدّ محمد ابو الهيجا مدير عام الاغاثة الطبية الفلسطينية على اهمية الشراكة مع المؤسسات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ مثل هذه المبادرات من خلال  فئة الشباب، للعمل على مواضيع ومشاكل تهم المجتمع في جميع المجالات وخاصة الصحية.

وقد قامت بدورها مروه زايد حج حسن مسؤول مكتب عمليات إنجاز في جنين بالتأكيد على أهمية البرامج التي تنفذها المؤسسة للطلاب لما لها دور ايجابي على فئة الشباب من خلال لعب الدور القيادي للنهوض بالمجتمع والتأثير فيه وهذا هو الهدف الاساسي الذي تعمل من اجله المؤسسة .

يذكر أن مؤسسة إنجاز هي مؤسسة فلسطينية يديرها ويرعاها نخبة من مؤسسات وشركات القطاع الخاص الفلسطيني، هدفها تعزيز الفرص الإقتصادية للشباب عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية إقتصادية ذات طابع عملي، وخلق ثقافة تمكنهم من معرفة مفردات إدارة الأعمال، وتعريفهم على كيفية إنشاء مشاريع خاصة بهم، ويشمل ذلك النواحي المالية والتسويقية والإنتاجية والبيعية ، والعمل على تقليص الفجوة بين التعليم الاكاديمي وبين الخبرات المطلوبة في سوق العمل .

حرره: 
م . ع