بالصور .. حملة في مدرسة بنات بيتونيا الثانوية لتعزيز المنتج الوطني

صورة من المكان

زمن برس، فلسطين: نظمت بلدية بيتونيا والبرلمان الطلابي في مدرسة البنات الثانوية حملة لاطلاق فعاليات مدرسية لدعم المنتج الوطني واسناد حملة مقاطعة بضائع الاحتلال، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ، ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة واهالي الطلبة وحشد من اهالي المدينة.

من جانبه، أكد العالول خلال كلمة له أهمية اعداد جيل يعي المسؤولية الوطنية ويعمل من أجل احقاق الحق من خلال مجمل الانشطة التي يقوم بها لاسيما ترسيخ ثقافة وطنية تبني للمستقبل.

واكد ان حملة  المقاطعة ليست مرخونة بوقت معين فهي يجب ان تكون ثقافة ونهج يتبعه جميع الشعب، فعلينا ان لا ندعم من يقتل اطفالنا ويعتقل ابناءنا ونسائنا ويهدم بيوتنا ويشردنا.

واوضح ان مبادرة البرلمان الطلابي في مدرسة بنات بيتونيا الثانوية يجب أن يتم تعميمها على كافة محافظات الوطن من أجل النهوض بالواقع الخاص بالحملة.

من جانبه، أكد دولة أن مقاطعة بضائع الاحتلال لا يمكن ان ترتبط بزمان او حدث معين فهي ثقافة ونهج علينا ان نربي اولادنا عليه، مشيراً الى  أن التربية السليمة واعطاء مساحة واسعة لترسيح ثقافة المقاطعة سينتج في النهاية جيل واعي ويعي تماماً أن منتجات الاحتلال تعود بالقتل والحرمان لابناء شعبنا في كافة اماكن تواجده.

ووعد دولة بتعميم فكرة البرلمان الطلابي وانشطته الهادفة لدعم المنتج الوطني ومحاربة بضائع الاحتلال في كافة الميادين والمحافظات، والعمل على اطلاق حملة طلابية تجوب العالم للتعريف بالقضية الفلسطينية والنطالبة بانهاء اطول احتلال في العالم.

وتخلل الفعالية كلمات عدة شددت في مجملها على ضررة تعزيز المنتج الوطني ومحاربة الاحتلال وكل منتجاته من بضائع واستيطان وعلى المستوى الثقافي ايضاً، فيما قدمن طالبات البرلمان فقرة تحخت عنوان قاوم تخدثت عن اهمية مقاطعة بضائع الاحتلال.

كما تخلل الفعالية افتتاح جدارية تدعو الى تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال وممارساته العنصرية والتهويدية في الارض الفسطينية لاسيما القدس المحتلة بما فيها من مقدسات اسلامية ومسيحية.

حرره: 
س.ع