Jump to Navigation


حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية

Subscribe to حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية

ما الذي يضعف مقاطعة البضائع الإسرائيلية في أوروبا؟

زمن برس، فلسطين: قالت  نتائج بحث أعده مركز الدراسات التابع للكنيست إن حركة مقاطعة البضائع الاسرائيلية لم تفلح بإلحاق أضرار بالاقتصاد الاسرائيلي الذي يعتمد أصلا على تصدير البضائع للخارج.

وبحسب المعطيات  فأن ارتفاعاً طرأ على نسبة تصدير البضائع الإسرائيلية إلى دول الاتحاد الأوروبي العام الماضي 2014 بنسبة 7% مقارنة بسنة 2013.

ولم  تؤد جهود مقاطعة إسرائيل لخفض الصادرات الإسرائيلية للاتحاد الأوروبي لأن الجزء الأكبر من الصادرات الإسرائيلية يعتمد على منتجات تُستعمل "كسلع وسيطة " مثل القطع إلالكترونية التي  تستخدم في منتجات نهائية تصنعها شركات عالمية معروفة .

الحملة النسائية تدعو إلى تصعيد المقاطعة للتصدي لقرار ترامب

زمن برس، فلسطين:  دعت اللجنة الوطنية للحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية جميع نساء شعبنا الفلسطيني المكافح إلى تصعيد حملات مقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية وإلى مناهضة كافة إشكال التطبيع مع إسرائيل وإلى الانخراط الشعبي الواسع في فعاليات التصدي للقرار الأمريكي/ الإسرائيلي غير الشرعي.

عشراوي تطالب الاتحاد الاوروبي بالتراجع عن بيانه الأخير

زمن برس، فلسطين: عبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي/ عن الاستياء الشديد من البيان الصادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي عقب المكالمة الهاتفية التي جرت أول أمس الجمعة، بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولة السياسية الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني و نتج عنها تسوية للخلافات بين إسرائيل والإتحاد الأوروبي بعد قرار المفوضية الأوروبية وسم بضائع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة المصدرة إلى الأسواق الأوروبية.

اشتية يدعو روسيا واليابان لمقاطعة المستوطنات

زمن برس، فلسطين: دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.محمد اشتية روسيا واليابان إلى مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأرضي الفلسطينية، كأسلوب سلمي ضاغط على اسرائيل، وباتخاذ إجراءات ضد المستوطنات على غرار إجراءات الاتحاد الأوروبي.

رئيس بلدية بيتونيا يدعو التجار والمواطنين لتعزيز المنتج الوطني

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة التجار والمواطنين لتعزيز المنتج الوطني ودعم حملة مقاطعة بضائع الاحتلال في ظل الغطرسه الاسرائيلية المستمرة بحق ابناء شعبنا .

وأكد دولة في بيان صحافي اليوم أن المُنتج المحلي يتمتع بجودة عالية تمنحهُ الأولوية عند المواطنين، موضحاً ان حملة المقاطعة مستمرة على كافة الأصعدة وليس فقط المواد الغذائية.

بالصور .. حملة في مدرسة بنات بيتونيا الثانوية لتعزيز المنتج الوطني

زمن برس، فلسطين: نظمت بلدية بيتونيا والبرلمان الطلابي في مدرسة البنات الثانوية حملة لاطلاق فعاليات مدرسية لدعم المنتج الوطني واسناد حملة مقاطعة بضائع الاحتلال، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ، ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة واهالي الطلبة وحشد من اهالي المدينة.

من جانبه، أكد العالول خلال كلمة له أهمية اعداد جيل يعي المسؤولية الوطنية ويعمل من أجل احقاق الحق من خلال مجمل الانشطة التي يقوم بها لاسيما ترسيخ ثقافة وطنية تبني للمستقبل.

فتح تدعو لأوسع مقاطعة للبضائع الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: دعا الناطق باسم حركة فتح أسامى القواسمي لأوسع مقاطعة للبضائع الإسرائيلية رداً على قيام الاحتلال بسرقة أموال الشعب الفلسطيني واستثمارها في سرقة الأرض وبناء المستوطنات.

وأوضح القواسمي في تصريح صحفي" أن الكل الفلسطيني مدعو لتحمل  مسؤولياته الوطنيه في هذا الصدد سواء كانت المؤسسة الرسمية التي تبذل جهودا جباره في هذا الموضوع ،مرورا بمؤسسات المجتمع المدني سواء الغرف التجارية او ملتقى رجال الاعمال والفصائل السياسية بكل اطيافها وصولا  للتاجر والمواطن الفلسطيني".

بلديـة بيتونيـا تُجـدد تأكيدهـا أهميـة الـتـزام المواطنين والتجار بمقاطعة بضائع الاحتلال

زمن برس، فلسطين:جددت بلدية بيتونيا تأكيدها على أهمية التزام كافة المواطنين بمقاطعة بضائع الاحتلال الاسرائيلي.

ودعا رئيس البلدية السيد ربحي دولة كافة التجار في المدينة للتخلص بشكل سريع من منتجات الاحتلال، والعمل على اعطاء الأولوية لدعم المنتج المحلي الذي يعتبر ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني.

الشيوخي: حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية مستمرة

زمن برس، فلسطين: اعتبر، رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك، عزمي الشيوخي، تصريحات المستوطن تسيفي أورين، رئيس جمعية الصناعيين الإسرائيليين في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول دفع الفلسطينيين ثمن المقاطعة، دليل نجاح على تضرر الاحتلال من حملات المقاطعة، مؤكدا في الوقت ذاته، أن الحملة ما تزال مستمرة.

وكان أورين حذر في رسالة وجهها لثلاثين من نظرائه الأوروبيين والفلسطينيين، من أثر المقاطعة على توظيف العمال الفلسطينيين.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play