Jump to Navigation

عاجل

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في قرية بيت سيرا غرب رام الله
  • إضراب تجاري يعمّ الضفة حداداً على استشهاد الشبان الثلاثة


كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

انفلونزا الخنازير

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

وأضاف حجيجة بأن الفيروس مستوطن في فلسطين منذ سنوات ويتم تسجيل إصابات به سنوياً، كما تم تسجيل حالات وفاة في السنوات الماضية.

هل تطور الفيروس؟

وعن تفسير الارتفاع الكبير في عدد الاصابات خلال الشهر الأخير، واحتمالية ربط ذلك بحدوث تطور في الفيروس، قال حجيجة" إن الفيروسات بطبيعتها لها القدرة على التحول بشكل جزئي أو تكاملي، وقد يكون هذا الفيروس فيه نوع من التحول الجزئي، ولكنه مستوطن في دول شرق المتوسط ودول أخرى من أوروبا، ويحدث مضاعفات ويسبب الوفاة أحياناً وحدثت وفيات في عدة دول حتى في دول أوروبا".

وأشار حجيجة إلى أن الغالبية العظمى من الحالات التي سجلت إصابتها بالمرض تماثلت للشفاء، وبلغ عددها 58 حالة بينما سجلت 5 حالات وفاة.

ونوه حجيجة إلى أن فيروس انفلونزا الخنازير "H1N1" جزء من فيروسات الانفلونزا الموسمية، ناصحاً المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة أو  ضعف بالمناعة بالتوجه إلى مراكز وزارة الصحة في شهر أكتوبر من كل عام من أجل الحصول على الطعم المضاد للمرض.

وأضاف:" في اكتوبر الماضي قمنا بتطعيم الحجاج والفئات التي تكون أعراض الفيروس عليها حادة، وبلغ عدد الأشخاص اللذين تلقوا الطعم 20 ألف شخصاً".
كما نصح حجيجة المواطنين بممارسة العادات الصحية دائماً، ففي حال وجود شخص مريض، عليه أن يستخدم المنازل الورقية عند السعال خشية انتشار الفيروس مع الرذاذ بالهواء.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play