Jump to Navigation


انفلونزا الخنازير

Subscribe to انفلونزا الخنازير

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

وفاة مواطنين بانفلونزا الخنازير اليوم

 زمن برس، فلسطين: توفي مواطنان اليوم جراء إصابتهما بمرض انفلونزا الخنازير.

وقال وكيل وزارة الصحة اسعد الرملاوي، لوكالة الأنباء الرسمية" إن مواطنا من مدينة نابلس في الستينات من عمره، توفي عقب إصابته بإنفلونزا الخنازير، حيث كان أدخل المستشفى قبل أيام لتقلي العلاج".

وكانت الجهات الصحية المختصة في قطاع غزة قد أعلنت اليوم عن وفاة مواطنٍ آخر بمرض انفلونزا الخنازير في مدينة خانيونس.

وقال مراسلنا إن المواطن بسام صبري العبادلة 40 عاماُ، توفي جراء إصابته بمرض انفلونزا الخنازير قبل أكثر من أسبوع.

وفاة مواطن بإنفلونزا الخنازير في خانيونس

زمن برس، فلسطين: توفي مواطن في بلدة القرارة بمحافظة خانيونس متأثراً بإصابته بمرض انلفونزا الخنازير.

وقال مراسلنا إن المواطن بسام صبري العبادلة 40 عاماُ، توفي جراء إصابته بمرض انفلونزا الخنازير قبل أكثر من أسبوع.
 

وفاة مواطن بـانفلونزا الخنازير في طوباس

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن وفاة مواطن نتيجة إصابته بانفلونزا الخنازير H1N1 .

وقال وكيل وزارة الصحة اسعد الرملاوي، لوكالة الأنباء الرسمية، إن مواطنا من محافظة طوباس في الأربعينات من عمره، توفي عقب إصابته بانفلونزا الخنازير وكان أدخل المستشفى لتقلي العلاج.

وأضاف أنه منذ شهر تشرين أول من العام الماضي سجلت 320 حالة إصابة بانفلونزا الخنازير وأدخلت للمشافي وتلقت العلاج اللازم، مؤكدا وفاة ثلاث حالات نتيجة إصابتها بهذا المرض، وهي نسبة ضئيلة ولا تدعو للهلع. 

حالتا وفاة و54 اصابة بـ 'انفلونزا الخنازير' منذ بداية الشتاء

زمن برس، فلسطين: قال وكيل وزارة الصحة الفلسطينية أسعد رملاوي اليوم الاثنين، إن حالتي وفاة من ذوي المناعة المنخفضة تم رصدها منذ بداية الشتاء الحالي، جراء إصابتهما بفيروس 'H1N1' المعروف بـ'انفلونزا الخنازير'.

وأوضح الرملاوي في تصريح صحفي، أنه تم تشخيص ما مجموعه 54 حالة مصابة بهذا الفيروس، إلا أنها تعافت جميعها، باستثناء هاتين الحالتين، حيث كانت  لمريضين يعانيان من أمراض بالقلب، والرئتين، والكلى، ومن ذوي الأعمار المتقدمة.

4 إصابات بانفلونزا الخنازير في الضفة

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن 4 حالات مصابة بانفلونزا الخنازير تعالج حالياً في مستشفياتها بالضفة الغربية، وجميعها مستقرة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه ومنذ شهر أيلول فقد تم إجراء 150 فحصاً لعينات من مرضى، ووجد أن 40 منهم مصابون بالمرض، وجرى علاجهم وغادروا المستشفيات باستثناء الحالات الأربعة للتأكد بشكل نهائي من شفائها.

مخاوف إسرائيلية من انتشار انفلونزا الخنازير بعد أول حالة وفاة

زمن برس، فلسطين:  كشفت  وزارة الصحة الاسرائيلية عن وفاة أول مصاب إسرائيلي بفيروس انفلونزا الخنازير، إضافة إلى إصابة 5 آخرين.

وقالت الصحة الإسرائيلية إن 4 من المصابين وصفت حالتهم بالخطيرة جداً وخاضعات للتنفس الصناعي.

وأضافت بأن الإصابات في مدينتي القدس وبئر السبع، مبديةً تخوفها من انتشار سريع للمرض.

السعودية تعلن وفاة فتاتين بـ"أنفلونزا الخنازير"

زمن برس، فلسطين:  أعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، عن وفاة فتاتين في جازان نتيجة إصابتهما بفيروس الأنفلونزا "H1N1" الشهير باسم "أنفلونزا الخنازير"، فيما قررت وزارة التعليم القطرية تعليق الدراسة في إحدى مدارسها بعد تسجيل حالات إصابة بالفيروس.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها رصدت خلال الأسبوعين الماضيين 8 حالات إصابة في مركز التأهيل الشامل في جازان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضافت الوزارة أنها تطمأن "الجميع بأن الوضع لا يدعو للقلق وأن حالات الوفيات التي سجلت محدودة جداً ولديها ارتباط بأمراض أخرى".

وفاة مواطن من نابلس بإنفلونزا الخنازير

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، عن وفاة مواطن من نابلس، جراء تدهور صحته بسبب إصابته بإنفلونزا الخنازير (H1N1).

وقال مدير دائرة الإعلام بوزارة الصحة طريف عاشور لوكالة الأنباء الرسمية، إن المواطن برهان إسماعيل (46 عاما) من قرية بيت ايبا بنابلس، أعلن وفاته في إحدى المستشفيات الإسرائيلية، وكان يتلقى العلاج عقب إصابته بإنفلونزا الخنازير.

تسجيل حالة الوفاة السادسة بانفلونزا الخنازير هذا العام

زمن برس، فلسطين: سجلت اليوم حالة الوفاة السادسة بمرض انفلونزا الخنازير لهذا العام، وذلك بوفاة مسنة من مدينة جنين.

وقالت مصادر طبية إن المسنة تبلغ من العمر 72 عاماً، وأصيبت بالمرض منذ أكثر من 10 أيام ثم نقلت للمشفى لتلقي العلاج إلى أن توفيت اليوم.

وأضافت تلك المصادر بأن المسنة كانت تعاني من عدة أمراض مزمنة.

 

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play