Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تدمير قبر صدام حسين في تكريت

 صدام حسين

زمن برس، فلسطين: أظهر شريط فيديو تدميراً شبه كامل لقبر الرئيس العراقي الراحل صدام حسين جراء الاشتباكات العنيفة بين مسلحي تنظيم داعش والقوات العراقية والميليشيات الموالية لها في تكريت.
وكان القتال احتدم حول تكريت، مسقط رأس صدام حسين، خلال الأيام القليلة الماضية، أثناء محاولة القوات العراقية استعادة المدينة من مسلحي تنظيم الدولة.
وأظهر الشريط الذي بثته الأسوشيتد برس أن القبر، الموجود في بلدة العوجة جنوبي تكريت، سوي بالأرض تقريباً، حيث ظهرت تلال من الركام الإسمنتي والأنقاض في موقع القبر، فيما ظلت بعض أعمدة البناء واقفة، وفقاً لما ذكرته شبكة سكاي نيوز البريطانية.
يشار إلى أن مسلحي التنظيم كانوا قد سيطروا على المدينة، الواقعة في محافظة صلاح الدين شمالي بغداد، في يونيو الماضي، عندما باغتوا القوات العراقية في الموصل وسيطروا عليها.
وفي أغسطس الماضي، قال مسلحو داعش إن القبر دمر كلياً، إلا إن مسؤولين محليين قالوا إنه تعرض لبعض الأضرار الثانوية فقط.
يذكر أن صدام حسين أعدم في ديسمبر 2006، في أعقاب إلقاء القوات الأميركية القبض عليه عام 2003 ومحاكمته، حيث صدر عليه حكم بالإعدام.
وذكرت وسائل إعلام عراقية العام الماضي أن موالين لصدام نقلوا رفاته من القبر إلى مكان مجهول، وسط مخاوف من تدمير الموقع جراء القتال.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play