Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صدام حسين

من هو الفنان الذي أمر صدام حسين بإعدامه؟

زمن برس، فلسطين: في الرابع من شهر إبريل/نيسان عام 1993، وبعد انتهاء إحدى الحفلات الغنائية التي ضمّت عدداً من الفنانين العراقيين، وإثر ملاسنة مع منظّمي الحفل، قام الفنان العراقي الشهير صباح السهل، بالتهجّم على الرئيس العراقي حينها صدّام حسين.

لم يتأخّر إلقاء القبض على السهل، في اللحظة نفسها، فأودع السجن، ليحاكم بعدها بشهر، أي في الثالث من مايو/أيار 1993، بالإعدام شنقاً حتى الموت.

ماذا تفعل صورة صدام حسين في تل أبيب؟

زمن برس، فلسطين: قال إسرائيليون في مدينة تل أبيب، إنها تفاجؤوا صباحاً بصورة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين وضعت على حافة الطريق.

وقال السكان لوسائل إعلام عبرية إنهم شاهدوا صورة صدام ولم يعرفوا من أين أتت.

ورجع بعض من تحدثوا لوسائل الإعلام العبرية بأن تكون الصورة لأحد السكان وقرر أن يتخلص منها.

ماذا فعل صدام في العشاء الأخير؟

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة التايمز أن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين رفض تناول وجبة الطعام الأخيرة قبل تنفيذ حكم الاعدام بحقه في ديسمبر/ كانون الاول من العام 2006.

وذكرت الصحيفة أن سجاني الرئيس الراحل قدموا له وجبه من الدجاج المشوي والدخان إلا أنه رفض تناولها.

كما أوردت الصحيفة بعضاً من الأمثلة على الوجبات الأخيرة التي طلبها محكومون بالإعدام في الولايات المتحدة مشيرةً إلى أن القانون الأمريكي يقر تقديم الوجبة الاخيرة للمحكومين بالإعدام قبل يومين من تنفيذ الحكم وبتكلفة لا تزيد عن 40 دولاراً.

دبلوماسي عراقي سابق يزور تل أبيب

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن الدبلوماسي العراقي السابق حامد الشريفي وصل اليوم إلى تل أبيب في زيارت تستمر لبضعة أيام.

وأفادت الإذاعة أن الشريفي سيتلقي مسؤولين كبار في وزارة الخارجية الإسرائيلية والكنيست.

ويشار إلى أن الشريفي شغل في الماضي مناصب دبلوماسية كبيرة في عهد الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين. 

شابة عراقية تفجر مفاجأة: أنا ابنة صدام حسين

زمن برس، فلسطين: أثارت شابة عراقية مقيمة في ألمانيا جدلاً بعد تقدمها بوثائق تثبت من خلالها أنها ابنة شرعية للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وفق ما كشفته وسائل إعلام عراقية.

وتشير سبع وثائق، إضافة إلى شهادة ولادة، إلى أن الولادة حدثت عام 1984 بقضاء الدور قرب تكريت، وأنها مصدقة من الطبيبة التي أشرفت على ولادتها وهي سعاد طالب.

إسرائيل تكشف أول من توقع بظهور داعش

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف اللواء احتياط غيورا ايلند رئيس مجلس الاحتلال الإسرائيلي، أن روسيا هي أول دولة توقعت بوجود تنظيم الدولة الإسلامية في بلاد الشام والعراق "داعش"، وكان بعد أن قرّرت الولايات المتحدة الأميركية اسقاط الرئيس العراقي صدام حسين عام 2003.

ماذا قصد صدام حين قال "ستفتحون أبواب جهنم"

زمن برس، فلسطين: قال القائد السابق لحلف شمال الأطلسي ويلسي كلارك "لم نفهم ماذا كان يقصد صدام حسين عندما قال في عام 2003 ستفتحون أبواب جهنم إذا تمكنتم من الإطاحة بي، والآن بات كل شيء واضحا.

وأضاف كلارك في حديث لقناة روسيا اليوم، "أن الشرق الأوسط غرق في الفوضى، والناس بات يتملكها الخوف".

"أم حسين" تهب جسدها لداعش

زمن برس، فلسطين: فتحت عملية تفجير "حسناء سان دوني" نفسها الأبواب على مصراعيها لدخول العنصر النسائي "الداعشي" عالم التفجيرات الانتحارية حيث أعربت ما تسمى بـ "سيدة الإرهاب"عن أملها أن تكون أول انتحارية بريطانية.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن سالي جونز التي انضمت لتنظيم "داعش" في سوريا عام 2013 ألمحت على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأنها ستكون أول انتحارية بريطانية.

وسالي البالغة من العمر 47 عاما، أم لطفلين، عرفت باسم "سيدة الإرهاب" كما تستخدم اسم "أم حسين" على مواقع التواصل الاجتماعي وقد اعتنقت الإسلام بينما قتل زوجها المتطرف في غارة أمريكية.

جندي أميركي يكشف خفايا ليلة إعدام صدام حسين

زمن برس، فلسطين: نشرت وسائل إعلام أمريكية رسالة كان قد أرسلها أحد الجنود الأمريكيين الذي حضروا اعدام الرئيس الراحل صدام حسين، إلى زوجته.

ووصف الجندي لزوجته ما رأى متعجّباً من اللحظات الأخيرة التي سبقت تنفيذ حكم الإعدام بحق صدام حسين. فأُذهل لتماسكه بدرجة كبيرة حيث كان مبتسماً على منصة الموت.

اعتقال قيادي بارز في البعث

زمن برس، فلسطين: كشف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي اليوم السبت/ عن اعتقال المسؤول السابق في حزب البعث عبد الباقي السعدون، أحد أبرز المطلوبين الذين لم يتم توقيفهم منذ إسقاط نظام الرئيس الأسبق صدام حسين في العام 2003.

وقال العبادي "أبشركم وأعلن لأول مرة أن جهاز المخابرات تمكن من القبض على المطلوب عبد الباقي السعدون"، وذلك في كلمة ألقاها خلال احتفال لنقابة الصحفيين العراقيين، وبثت مباشرة عبر قنوات التلفزة.

وأضاف بحسب سكاي نيوز: "هذا نصر لقواتنا الأمنية والاستخباراتية في قدرتها للوصول إلى هؤلاء".

Pages

 

Subscribe to صدام حسين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play