Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تكريت

اعتقال قيادي بارز في البعث

زمن برس، فلسطين: كشف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي اليوم السبت/ عن اعتقال المسؤول السابق في حزب البعث عبد الباقي السعدون، أحد أبرز المطلوبين الذين لم يتم توقيفهم منذ إسقاط نظام الرئيس الأسبق صدام حسين في العام 2003.

وقال العبادي "أبشركم وأعلن لأول مرة أن جهاز المخابرات تمكن من القبض على المطلوب عبد الباقي السعدون"، وذلك في كلمة ألقاها خلال احتفال لنقابة الصحفيين العراقيين، وبثت مباشرة عبر قنوات التلفزة.

وأضاف بحسب سكاي نيوز: "هذا نصر لقواتنا الأمنية والاستخباراتية في قدرتها للوصول إلى هؤلاء".

الداخلية العراقية تعلن مقتل ابن أخ صدام حسين في "بيجي"

زمن برس، فلسطين:  أعلنت وزارة الداخلية مقتل قيادي في حزب البعث قرب قضاء بيجي شمال مدينة تكريت.

وذكر بيان للوزارة نشر على الإنترنت، أن " إبراهيم السبعاوي القيادي في حزب البعث المنحل قتل في منطقة الصينية قرب بيجي".

وإبراهيم السبعاوي ابن شقيق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وهو قيادي في حزب البعث المنحل في محافظة صلاح الدين.

وأفاد البيان أن السبعاوي قتل "بضربة جوية" بالقرب من بيجي، 200 كم شمال بغداد.

القوات العراقية تتقدم في الرمادي

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر عسكرية اليوم السبت، إن القوات العراقية انتقلت من حالة التمركز الدفاعي وسط مدينة الرمادي إلى شن هجمات على عناصر تنظيم داعش، بعد وصول تعزيزات عسكرية.

وأضافت المصادر بحسب سكاي نيوز: إن القوات استعادت معظم المناطق المحيطة بالمبنى الحكومي وسط الرمادي. كما وصلت تعزيزات من القوات المسلحة وميليشيات الحشد الشعبي إلى قاعدة الحبانية شرق مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار.

رئيس الوزراء العراقي يعلن تحرير تكريت

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مساء اليوم الثلاثاء، "النصر في معركة تحرير تكريت من أيدي تنظيم الدولة" الذي سيطر على المدينة، التابعة لمحافظة صلاح الدين، منذ يونيو الماضي.

وقال العبادي وهو القائد العام للقوات المسلحة في بيان بحسب سكاي نيوز: إن "عملية التحرير كانت بجهود عراقية" تلاها رفع العلم العراقي فوق مبنى المحافظة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة رافد جبوري أن "قوات الأمن لاتزال تقوم بتطهير تكريت بعد الوصول إلى مركز المدينة."

تدمير قبر صدام حسين في تكريت

زمن برس، فلسطين: أظهر شريط فيديو تدميراً شبه كامل لقبر الرئيس العراقي الراحل صدام حسين جراء الاشتباكات العنيفة بين مسلحي تنظيم داعش والقوات العراقية والميليشيات الموالية لها في تكريت.
وكان القتال احتدم حول تكريت، مسقط رأس صدام حسين، خلال الأيام القليلة الماضية، أثناء محاولة القوات العراقية استعادة المدينة من مسلحي تنظيم الدولة.

العراق: بدء المرحلة الثانية من "تحرير تكريت"

زمن برس، فلسطين: بدأ الجيش العراقي المرحلة الثانية من معركة "تحرير تكريت"، مركز محافظة صلاح الدين، وسط العراق، من أيدي مسلحي "تنظيم الدولة"، وفق ما ذكر وزير الدفاع خالد العبيدي خلال زيارة قام بها للجبهة الأمامية للجيش في المدينة، الخميس.
وقال العبيدي "إن العمليات مستمرة وفق الخطة، وإن المرحلة الثانية من المعركة بدأت الآن"، مضيفا أن "كل فروع قوات الأمن مشتركة في المعركة، وكذلك مقاتلو العشائر والحشد الشعبي".

طرد داعش من عشرات القرى في العراق

زمن برس، فلسطين: أعلنت قيادة عمليات دجلة أن القوات العراقية مدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي استعادت 70 قرية في محافظة صلاح الدين وسط العراق من سيطرة تنظيم داعش .

وقال مصدر أمني عراقي بحسب سكاي نيوز، إن القوات المشتركة نفذت عمليات نوعية في محافظة صلاح الدين أسفرت عن مقتل قيادات الصف الأول والثاني في تنظيم داعش.

وأضاف المصدر أن القوات الأمنية قتلت 21 انتحاريا يقودون مركبات مفخخة كانوا في طريقهم لاستهداف تجمعات ومقرات القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبي.

إسقاط طائرة عراقية.. وتوسيع الهجوم بتكريت

زمن برس، فلسطين: ذكرت مصادر عشائرية عراقية، اليوم السبت، أنه تم إسقاط مروحية للجيش العراقي بنيران مضادات أرضية خلال المعارك في ناحية كرمة الفلوجة عند ما يسمى بذراع دجلة، فيما يستعد الجيش العراقي للهجوم على بلدة العلم شمالي تكريت.

وبحسب المصادر العشائرية فقد قتل طاقم الطائرة المؤلف من 4 عسكريين.

ويستعد الجيش العراقي ومسلحو الحشد الشعبي بحسب سكاي نيوز، للهجوم على بلدة العلم شمالي مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين لاستعادتها من مسلحي تنظيم داعش.

العراق: قصف مواقع لداعش جنوبي تكريت

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر أمنية، اليوم الجمعة، إن القوات العراقية قصفت مواقع لـ تنظيم داعش في قضاء الدور، ومنطقة البو عجيل، جنوبي تكريت، بمحافظة صلاح الدين.

وأعلنت قيادة عمليات سامراء بحسب سكاي نيوز، أن القوات الأمنية والحشد الشعبي باشرت في اقتحام عدد من أحياء قضاء الدور.

كما قال الجيش العراقي إنه تمكن من قطع طرق عدة للإمداد عن تنظيم الدولة في المدينة، في اليوم الرابع من أكبر هجوم، يشنه الجيش على التنظيم المتشدد.

حرب شوارع مع داعش في تكريت بالعراق

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية"، الاثنين، أن القوات العراقية وفصائل الحشد الشعبي تخوض حرب شوارع مع داعش في بعض أحياء قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين شمالي بغداد.
وقال مصدر أمني إن القوات العراقية تمكنت من تحرير المجمع السكني في قضاء الدور، بعد مقتل وإصابة العشرات من مسلحي داعش، فيما أصيب 33 عنصرا من قوات الحشد الشعبي خلال المواجهات.
وأضاف أن القوات العراقية سيطرت على نحو 50% من مدينة تكريت كبرى مدن محافظة صلاح الدين، وأنها مستمرة في التقدم.

 

Subscribe to تكريت
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play