ميسي يحطم رقمًا قياسيًا وبرشلونة يتصدر

ميسي يحطم رقمًا قياسيًا وبرشلونة يتصدر

زمن برس، فلسطين: حطّم ليونيل ميسي، الرقم القياسي الاسباني لعدد الثلاثيات، كما سجل لويس سواريز هدفين ليقودا برشلونة إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني، بفوز ساحق 6-1 على ضيفه رايو فايكانو اليوم الأحد.

ودبت الحياة في ميسي في الشوط الثاني على ملعب كامب نو ليسجل الثلاثية رقم 32 له مع برشلونة في كل المسابقات في غضون 12 دقيقة فقط.

وبذلك يحطم ميسي الرقم القياسي السابق في اسبانيا والذي كان يتشاركه مع تيلمو زارا مهاجم اتليتيك بيلباو السابق.

واستعرض ميسي امام منافس أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد تيتو بينما برشلونة نفسه انهى اللقاء ناقصا بعد طرد دانييل الفيس في نهاية المباراة. ومن بين الثلاثية التي سجلها ميسي هدف من ركلة جزاء أعادها الحكم بعدما أنقذ الحارس المحاولة الأولى.

وارتقى برشلونة لصدارة الترتيب برصيد 62 نقطة متفوقا بنقطة واحدة على ريال مدريد الذي خسر أمام أتليتيك بيلباو يوم السبت. وأصبح برشلونة الان في مقعد القيادة قبل أسبوعين من زيارة ريال مدريد المرتقبة لملعب كامب نو لخوض مباراة القمة.

وسجل برشلونة من أول محاولة له على المرمى بعد مرور خمس دقائق حيث وضع تشابي زميله سواريز امام المرمى ليهز الشباك بشكل رائع بقدمه اليمنى.

وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني بدأ الطوفان حينما سجل بيكي من مسافة قريبة بعد متابعة لرأسية خوردي ألبا من ركلة ركنية ارتدت من القائم، وفق رويترز.

وحصل سواريز على ركلة جزاء في الدقيقة 56 بعد عرقلة من تيتو الذي تلقى بطاقة حمراء وانبرى ميسي لتسديد ركلة الجزاء لكن الحارس كريستيان الفاريز أنقذها ليأمر الحكم باعادتها.

ولم يهدر ميسي الفرصة هذه المرة وبعدها اضاف الهدف الثاني بعد 63 دقيقة قبل ان يكمل الثلاثية التاريخية والتي تعد رقم 24 له في الدوري الاسباني بعد خمس دقائق أخرى. ورفع رصيده الى 32 ثلاثية مقابل 27 لغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال.

وسجل ألبرتو بوينو هدف رايو فايكانو الوحيد من ركلة جزاء بعدما عرقله الفيس الذي طرد من اللقاء.

وبعدها هيأ ميسي كرة لسواريز ليحرز منها الهدف الشخصي الثاني وتكتمل سداسية برشلونة.

حرره: 
م . ع