Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البرلمان الايطالي يدعم بالغالبية العظمى الاعتراف بدولة فلسطين

البرلمان الايطالي

زمن برس، فلسطين: قام مجلس النواب الايطالي اليوم الجمعة، بالتصويت على الاعتراف بدولة فلسطين بعد أن تم مناقشة مشاريع واقتراحات الأحزاب الايطالية المختلفة حول الاعتراف بدولة فلسطين.

وحضر افتتاح أعمال جلسة البرلمان سفيرة فلسطين لدى ايطاليا مي كيلة والسفير حسن أيوبي سفير المغرب وعميد السلك العربي، والسفير نصيف حتي سفير الجامعة العربية والناشطة عضوة البرلمان الاوروبي سابقا لويزا مرغانتيني ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الايطالية فينتشسو فيتا.

وأكد وزير خارجية ايطاليا باولو جينتيلوني بحسب وكالة الأنباء الرسمية، في افتتاح أعمال مجلس النواب، أن ايطاليا تنظر بإيجابية إلى المشاريع والمقترحات الهادفة للاعتراف بدولة فلسطين  وإنها تأمن بعملية السلام المبنية على مبدأ حل الدولتين دولة فلسطين ودولة إسرائيل.

وناقش النواب الايطاليين الاقتراحات المختلفة المقدمة من أحزاب اليسار واليمين  في ايطاليا حول الاعتراف بدولة فلسطين واستئناف عملية السلام.

وحظي اقتراح الحزب الديمقراطي (الحزب الحاكم) الداعم للاعتراف بدولة فلسطين بغالبية 300 صوت و45 معارض، كما تم التصويت على اقتراح حزب اليمين المشارك في الحكومة الايطالية.

واعتمد مجلس النواب الايطالي قرار يطالب الحكومة الايطالية بالعمل على مواصلة دعم هدف إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمن وازدهار إلى جانب دولة إسرائيل، وتعزيز الاعتراف بدولة فلسطين كدولة ذات سيادة وديمقراطية ضمن حدود 1967 وان تكون القدس عاصمة مشتركة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play