البرلمان الايطالي يدعم بالغالبية العظمى الاعتراف بدولة فلسطين

البرلمان الايطالي

زمن برس، فلسطين: قام مجلس النواب الايطالي اليوم الجمعة، بالتصويت على الاعتراف بدولة فلسطين بعد أن تم مناقشة مشاريع واقتراحات الأحزاب الايطالية المختلفة حول الاعتراف بدولة فلسطين.

وحضر افتتاح أعمال جلسة البرلمان سفيرة فلسطين لدى ايطاليا مي كيلة والسفير حسن أيوبي سفير المغرب وعميد السلك العربي، والسفير نصيف حتي سفير الجامعة العربية والناشطة عضوة البرلمان الاوروبي سابقا لويزا مرغانتيني ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الايطالية فينتشسو فيتا.

وأكد وزير خارجية ايطاليا باولو جينتيلوني بحسب وكالة الأنباء الرسمية، في افتتاح أعمال مجلس النواب، أن ايطاليا تنظر بإيجابية إلى المشاريع والمقترحات الهادفة للاعتراف بدولة فلسطين  وإنها تأمن بعملية السلام المبنية على مبدأ حل الدولتين دولة فلسطين ودولة إسرائيل.

وناقش النواب الايطاليين الاقتراحات المختلفة المقدمة من أحزاب اليسار واليمين  في ايطاليا حول الاعتراف بدولة فلسطين واستئناف عملية السلام.

وحظي اقتراح الحزب الديمقراطي (الحزب الحاكم) الداعم للاعتراف بدولة فلسطين بغالبية 300 صوت و45 معارض، كما تم التصويت على اقتراح حزب اليمين المشارك في الحكومة الايطالية.

واعتمد مجلس النواب الايطالي قرار يطالب الحكومة الايطالية بالعمل على مواصلة دعم هدف إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمن وازدهار إلى جانب دولة إسرائيل، وتعزيز الاعتراف بدولة فلسطين كدولة ذات سيادة وديمقراطية ضمن حدود 1967 وان تكون القدس عاصمة مشتركة.

حرره: 
س.ع