Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاعتراف بدولة فلسطين

كارتر يدعو أوباما للاعتراف بفلسطين قبل تولي ترامب الرئاسة

زمن برس، فلسطين: دعا الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، اليوم الثلاثاء، الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما الى الاعتراف بدولة فلسطين قبل تسلم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب مقاليد الحكم في البيت الأبيض.

وجاءت دعوته عبر مقال نشر في صحيفة "نيويورك تايمز" حيث دعا كارتر مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ قرار يحدد تطبيق مبدأ حل الدولتين، وبذلك يتم استبدال القرار 242 الذي تم اعتماده بعد حرب حزيران 1967.

اشتية يدعو أوروبا بالانتقال من "الوسم" إلى المقاطعة الكاملة

زمن برس، فلسطين: أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية وزير خارجية ايسلندا غونار سيفينسون على المستجدات السياسية والاقتصادية على الساحة الفلسطينية.

وطالب اشتية الوزير خلال اجتماعه به في مكتبه اليوم في رام الله، بضرورة اعتراف مجمل دول أوروبا بالدولة الفلسطينية على حدود ،1967 دعما للحق التاريخي للشعب الفلسطيني وإنقاذ حل الدولتين الذي تسعى إسرائيل يوميا لتدميره.

اشتية يطالب ألمانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

زمن برس، فلسطين: طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية وفداً من المجلس الاتحادي الألماني بضرورة اعتراف بلادهم بدولة فلسطين على حدود 1967 وبضرورة تحرر المانيا من عقد التاريخ وعدم الخلط بين الحقوق الفلسطينية ومعاداة السامية.

وأطلع اشتية الوفد وعلى رأسه رئيس وزراء ولاية ساكسونيا ستانيسلاف تيليتش وهو أيضا رئيس المجلس الاتحادي الألماني، اليوم الأربعاء برام الله على مستجدات الساحة الفلسطينية، وعلى الانتهاكات الإسرائيلية اليومية على الأرض.

"الكرسي الرسولي" يوقع غدا أول اتفاق مع "دولة فلسطين"

زمن برس، فلسطين: سيوقع الكرسي الرسولي و"دولة فلسطين"، يوم غدٍ الجمعة، في الفاتيكان اتفاقا حول حقوق الكنيسة الكاثوليكية في الأراضي الفلسطينية، كما أعلن متحدث باسم الكرسي الرسولي.

وتم عرض نص هذا الاتفاق الغير المسبوق على السلطة الفلسطينية والمراجع المختصة في الفاتيكان قبل التوقيع عليه. وانهت صياغته لجنة ثنائية في 31 ايار/مايو بعد 15 عاما من المفاوضات.

وسيتم التوقيع على الاتفاق غدا الساعة 10:30 في الفاتيكان، ممثلا بسكرتير للعلاقات بين الدول الذي يعتبر بمثابة وزير الخارجية الأسقف البريطاني بول ريتشارد غالاهر.

ثلاث كتل في في البرلمان السلوفاني تقدم مشروع قرار الاعتراف بفلسطين

زمن برس، فلسطين: قدمت ثلاث كتل نيابية في البرلمان السلوفاني، مشروع قرار الاعتراف بدولة فلسطين.

وعقد رؤساء كتل من قائمة اليسار الموحد، والحزب الاشتراكي الديمقراطي وهو عضو في الائتلاف الحاكم، وتحالف الينكا براتوشيك الليبرالي مؤتمرا صحفيا في مقر البرلمان، بحضور سفير فلسطين لدى النمسا الغير مقيم في سلوفينيا صلاح عبد الشافي.

وقدم عبد الشافي الشكر باسم دولة فلسطين للكتل الثلاث على هذه المبادرة، وأكد بأن الاعتراف بدولة فلسطين سيشكل مساهمة كبيرة في دفع عملية السلام وإنقاذ حل الدولتين الذي أصبح مهدد بفعل سياسة الاستيطان الإسرائيلية.  

الخارجية ترحب بتصويت البرلمان الإيطالي لصالح الاعتراف بدولة فلسطين

زمن برس، فلسطين: رحب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بتصويت مجلس النواب الإيطالي بالإجماع على مشروع القرار، الذي يدعو الحكومة الإيطالية "إلى الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين على اساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لقرارات الأمم المتحدة كمساهمة اضافية ايجابية، لضمان التوصل إلى حل متفاوض عليه للصراع ويقوم على اساس دولتين اسرائيلية وفلسطينية".

البرلمان الايطالي يدعم بالغالبية العظمى الاعتراف بدولة فلسطين

زمن برس، فلسطين: قام مجلس النواب الايطالي اليوم الجمعة، بالتصويت على الاعتراف بدولة فلسطين بعد أن تم مناقشة مشاريع واقتراحات الأحزاب الايطالية المختلفة حول الاعتراف بدولة فلسطين.

وحضر افتتاح أعمال جلسة البرلمان سفيرة فلسطين لدى ايطاليا مي كيلة والسفير حسن أيوبي سفير المغرب وعميد السلك العربي، والسفير نصيف حتي سفير الجامعة العربية والناشطة عضوة البرلمان الاوروبي سابقا لويزا مرغانتيني ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الايطالية فينتشسو فيتا.

المشرعون الأوروبيون يقررون عدم تقديم اقتراح بالاعتراف بدولة فلسطين

زمن برس، فلسطين: قرر المشرعون في الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء عدم تقديم اقتراح يحث دول الاتحاد الأوروبي على الاعتراف بدولة فلسطين وتوصلوا بدلا من ذلك إلى حل وسط يدعو لضرورة إحراز تقدم في محادثات السلام.

وكان أعضاء في البرلمان الأوروبي ينتمون للحزب الديمقراطي الاجتماعي وحزب الخضر تقدموا باقتراحات بإجراء تصويت رمزي يوم الأربعاء يطالب الدول أعضاء الاتحاد وعددها 28 بالاعتراف بدولة فلسطين دون شروط.

 

Subscribe to الاعتراف بدولة فلسطين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play