آخر تحديثات العاصفة الثلجية..ماذا جاء فيها؟

العاصفة الثلجية

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس بأن فلسطين ستستقبل اعتباراً من يوم بعد غد الخميس  العاصفة الثلجية القادمة من غرب روسيا والصحراء السيبيرية مروراً في شرق البحر الأسود وصولاً الى شرق البحر الأبيض المتوسط حيث ستتشكل هناك عاصفة الدامون بحول الله تعالى.

ومن المتوقع" أن تصبح الأجواء يوم الخميس باردة جداً مع عبور باكورة الرياح القطبية الباردة جداً نحو السواحل الفلسطينية لتتحول الهطولات المطرية سريعاً لتصبح ثلجية خاصة في الجبال في شمال ووسط وجنوب فلسطين المحتلة حتى جبال النقب المتوسطة والعالية".

ومن المتوقع كما يبدوا من الخرائط الصباحية أن فلسطين وبلاد الشام مقبلة على أيام ثلجية في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة وبعض المناطق ما دون ذلك بمشيئة الله تعالى.

ويتوقع ان تكتسي سلسلة الجبال من جنوب الخليل وحتى شمال نابلس إضافة الى جبال الجليل المتوسطة والعالية وبعض المناطق المرتفعة في منطقتي جنين وطولكرم بالثلوج مساء وليلة الخميس والجمعة وربما يوم السبت ايضاً.

وتشير أخر الخرائط الجوية والنماذج العددية أن العاصفة القادمة محملة بأكثر من جبهة هوائية باردة جداً تبدأ الأولى يوم الخميس وتشتد في ساعات ما بعد الظهيرة والمساء.

ويوم الجمعة من المتوقع أن تعبر الجبهة الهوائية القطبية الباردة جداً يوم الجمعة في اليوم الثاني من عاصفة الدامون.

ولا يستبعد موقع طقس فلسطين وإستناداً الى آخر القراءات من النماذج العددية أن تتشكل جبهة هوائية قطبية باردة جداً يوم السبت بعد مشيئة الله تعالى.

ويتوقع طقس فلسطين أن تشهد معظم أرجاء فلسطين عشرات الساعات من الهطولات المطرية والثلجية المنتظمة أو شبه المنتظمة خلال عُمر هذه العاصفة.
 

حرره: 
م.م