Jump to Navigation


عاصفة ثلجية

Subscribe to عاصفة ثلجية

هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

بالصور..ما أحدثته العاصفة الثلجية في واشنطن

زمن برس، فلسطين: قتل أكثر من 17 شخصاً قتلوا بسبب العاصفة، معظمهم في حوادث طرق أو إجهاد من تنظيف الثلوج التي أغلقت أبواب منازلهم في ولاية بالعاصمة الأمريكية واشنطن بحسب ما أفادت مصادر الشرطة والإسعاف.

حيث أعلنت 11 ولاية حالة الطوارئ القصوى، كما طالب عمدات المدن، ومنها العاصمة واشنطن التي كانت عين العاصفة، الأميركيين بالبقاء في بيوتهم إلى يوم  غد الاثنين على الأقل.
 

عاصفة ثلجية تقطع الكهرباء عن 250 ألف منزل

زمن برس، فلسطين: تسببت عاصفة ثلجية مصحوبة برياح عاتية بانقطاع التيار الكهرباء عن أكثر من 250 ألف منزل وشركة في ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية بالولايات المتحدة، إلى جانب اقتلاع الأشجار وسقوط خطوط نقل الطاقة الكهربائية .

وأوضحت تقارير إعلامية أن التيار الكهربائي انقطع عن أكثر من 212 ألف مشترك في كارولينا الشمالية والجنوبية .

وفي الوقت نفسه ، قالت مرافق الكهرباء في كارولينا الشمالية إنها تتعامل حاليا مع انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 41 ألفا و400 مشترك .

عاصفة ثلجية قاسية تهدد حياة الملايين

زمن برس، فلسطين: ضربت عاصفة ثلجية أجزاء من ولاية تكساس الأمريكية أمس الاثنين ما أدى إلى قطع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل وحوادث مرورية والغاء مئات الرحلات الجوية.

وغطت العاصفة المحملة بالرياح العاتية والأمطار الثلجية الطرق السريعة بطبقات من الجليد، فيما دعت السلطات المسافرين بالبقاء بعيداً عن الطرق. ومن المتوقع أن تستمر الموجة ليوم آخر، كما نقلت العربية نت.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية" أن الثلوج والأمطار الثلجية تساقطت على أجزاء من نيو مكسيكو وكولورادو في حين أصدرت يوتا وأريزونا أيضاً تحذيرات من العاصفة الشتوية.

العاصفة الثلجية الحالية ستحطّم أرقاماً قياسية نادرة جداً ..ولكن !

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأن  آخر التحديثات الجوية المعتمدة  أظهرت إمكانية تحطيم أرقام قياسية نادرة لا تتكرر في هذه العاصفة ، فيبدو أن التبريد القادم مع العاصفة نادر جداً وقد يؤدي الى وصل الثلوج الى مستويات قياسية .

ونقل كم هنا تقرير موقع "طقس فلسطين" كما نشر على الموقع الإلكتروني الخاص به: 

ما هي سماكات الثلوج المتوقعة في العاصفة الثلجية؟

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن فلسطين" بأن تأثير العاصفة الثلجية جنى يبدأ  مع ساعات نهار يوم غد الخميس، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويُتوقع أن تكون الاجواء حتى ساعات الظهيرة باردة جداً وغائمة جزئياً وعاصفة، مع سقوط زخات متفرقة من الأمطار الرعدية والبَرَدية وكذلك زخات من الثلوج والثلوج الممزوجة بالأمطار فوق الجبال العالية. 

آخر تحديثات العاصفة الثلجية..ماذا جاء فيها؟

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس بأن فلسطين ستستقبل اعتباراً من يوم بعد غد الخميس  العاصفة الثلجية القادمة من غرب روسيا والصحراء السيبيرية مروراً في شرق البحر الأسود وصولاً الى شرق البحر الأبيض المتوسط حيث ستتشكل هناك عاصفة الدامون بحول الله تعالى.

ومن المتوقع" أن تصبح الأجواء يوم الخميس باردة جداً مع عبور باكورة الرياح القطبية الباردة جداً نحو السواحل الفلسطينية لتتحول الهطولات المطرية سريعاً لتصبح ثلجية خاصة في الجبال في شمال ووسط وجنوب فلسطين المحتلة حتى جبال النقب المتوسطة والعالية".

ما هو الاسم الذي أطلق على العاصفة الثلجية القادمة؟

زمن برس، فلسطين: أعلن موقع "طقس الوطن فلسطين" أنه تم تسمية العاصفة القادمة بالاسم العاصفة "جنى".

وقال الراصد الجوي قصي الحلايقة إنه تم تسميه العاصفة باسم "جنى" وهو اسم مأخوذ من القرآن الكريم واسم عربي أصيل. 

وكان الحلايقة قد أشار سابقاً أنه قد تم تسمية العاصفة بهذا الاسم بالاتفاق مع العديد من مواقع الطقس العربية والفضائيات.

هل سيدأ الثلث الثاني من شباط بعاصفة ثلجية؟

زمن برس، فلسطين:  أفاد الراصد الجوي قصي الحلايقة مدير موقع طقس الوطن فلسطين بان أجراءً واسعة من القارة الأوروبية اليوم وحتى نهاية الأسبوع تتأثر بعواصف شتوية قوية، مترافقة بتدفق كبير للهواء القطبي، وبالتالي تساقط " ثقيل " للثلوج في أجزاء واسعة من دول غرب ووسط وجنوب أوروبا، وسط درجات حرارة منخفضة جداً، وهبوب رياح عاتية.

50 مليون أمريكي في مواجهة عاصفة ثلجية "تاريخية"

زمن برس، فلسطين: ألغيت أكثر من ألفي رحلة جوية في الولايات المتحدة الاثنين مع اقتراب هبوب عاصفة ثلجية على شمال شرق البلاد حيث قد تصل سماكة الثلوج إلى حوالى متر.

وقد تم إلغاء 2009 رحلة الاثنين من وإلى الولايات المتحدة وسجل صباحا تأخير 271 رحلة كما أوضح الموقع المتخصص "فلايت أوير"، كما نقلت وكالة فرانس برس.

وأصدرت أجهزة الأرصاد الجوية الوطنية تنبيها بهبوب عاصفة ثلجية وتساقط ثلوج كثيفة في نيويورك وبوسطن حتى الحدود الكندية.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play