قراقع: "إسرائيل تحارب الأسيرات نفسيًا بفرض غرامات مالية مرتفعة جدا"

عيسى قراقع

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الإثنين، إن إسرائيل تقوم بمحاربة الأسيرات الموقوفات نفسيا من خلال مطالبتهن بدفع غرامات مالية مرتفعة جدا تصل إلى عشرات الاف الشواقل.

وأضاف قراقع " إسرائيل تمارس السرقة والحرمنة المقننة منذ فترة طويلة من خلال فرض الغرامات المالية على الأسرى والأسيرات، ولكن السنوات القليلة الماضية أصبحت الغرامات التي تفرضها المحاكم الإسرائيلية على الأسرى بشكل عام باهظة جدا، لا سيما الأسيرات".

وتابع، " عندما تقوم إسرائيل بإعتقال أي فتاة أو إمرأة فلسطينية وتطلب لها المحكمة حكما لأشهر قليلة وفي الوقت ذاته يفرض عليها غرامة مالية عالية جدا، فهذا يدلل على أن هذه أصبحت سياسة إسرائيلية عامة وموجهة من أعلى المستويات في حكومة الاحتلال، خصوصا وأن هذه المحاكم ليست أكثر من أدوات موجهة من قبل أجهزة المخابرات والشاباك، وذلك بهدف سلب أموال الشعب الفلسطيني، وادخال عائلات الأسيرات في حالة من القلق والتوتر والاحباط".

وأوضح قراقع أن هناك العديد من الأسيرات اللواتي تعرضن ويتعرضن لهذه السياسة القذرة، فالأسيرة رسمية بلاونة اضطر أهلها لدفع غرامه ماليه بقيمه 50 الف شيقل لتتحرر، والأسيرة فداء شيباني تطلب منها المحكمة دفع غرامه بقيمه 60 الف شيقل  وحكم مدته تسعه اشهر وغيرهن الكثير.

وتطرق قراقع الى وضع الأسيرات في سجن الشارون، حيث يوجد فية "21" أسيرة يعشن في ظروف في غاية الصعوبة، ولكل واحدة منهن قصة مثيرة منذ اللحظات الأولى لإعتقالهن وما تعرضن له أثناء التحقيق من اعتداءات وضرب وشتم وابتزاز.

حرره: 
س.ع