القواسمي: الحصار المالي محاولة فاشلة لثني القيادة عن توجهاتها الوطنية

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن الحصار المالي المفروض على شعبنا، جاء نتيجة للمواقف الوطنية السياسية التي اتخذتها القيادة، وهدفه محاولة تركيعها وثنيها عن توجهاتها الوطنية.

وأوضح القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة لحركة فتح، أن "حكومة الرئيس محمود عباس تفعل أقصى ما يمكنها لتوفير حياة كريمة لكل مواطن فلسطيني، وتوفير الحد الأدنى من مقومات الحياة في ظل الحصار المالي والقرصنة الاسرائيلية، لأموال الضرائب الفلسطينية".

وأكد أن "حكومة إسرائيل تهدف من حصارها المالي لمؤسسات الدولة الفلسطينية، إلى جعل المشكلة فلسطينية داخلية، في محاولة فاشلة لتحويل الضغوطات الاقتصادية إلى أداة ابتزاز وضغط على صانع القرار الفلسطيني، لكي يتراجع عن خطواته الهادفة لإنهاء الاحتلال، والرضوخ لإملاءاتها وشروطها والعودة لمفاوضات دون جدوى".

وقال إن "'فتح' تراهن دائما على وعي شعبنا العظيم الذي يثبت في كل مرة أنه أقوى من كل المؤامرات والضغوطات التي تمارس عليه، وإنه يدرك تماما الاهداف الاسرائيلية من وراء الحصار، ويدرك أيضا أن هناك طابورا خامسا يعمل على جعل المشكلة فلسطينية داخلية من خلال أدواته المغرضة على كافة أشكالها وألوانها".

وأضاف إن "ما يجري من حصار هو ضريبة الحرية والاستقلال، وإن هذا الحصار حتما سيسقط بالتلاحم الوطني والاجتماعي والاقتصادي، مؤكدا أن رسالة فتح ومن حولها شعبنا إلى الإسرائيليين 'الشعب الفلسطيني يموت ولا يخضع ولا يركع".

حرره: 
م . ع