Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القواسمي

القواسمي: إعدام إسرائيل الأطفال في الشوارع جرائم حرب

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي، إن ما تقوم به إسرائيل من إعدامات ميدانية بحق أطفال فلسطين في الشوارع هي جرائم حرب ضد الإنسانية والطفولة في العالم،  ويكشف عن الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال الاسرائيلي التي تمثل أعلى درجات الإرهاب والعنصرية.

مجلس الوزراء يدين إعدام 'سلفي' بغزة.. والقواسمي يتهم حماس بالكذب

زمن برس، فلسطين: أدان مجلس الوزراء الفلسطيني، إقدام 'حماس' على إعدام الشيخ يوسف الحتر، اليوم الثلاثاء، بعد أن أطلقت مجموعة من حماس النار عليه، أمام أفراد اسرته، لدى حصار منزله في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وقال مجلس الوزراء، ’إن على حماس احترام القانون وحقوق المواطنين، وأن لا تنصّب نفسها خصما وحكما في الوقت ذاته، وعدم العبث بأرواح الناس، والتوقف عن زعزعة الأمن والنظام والتعدي على اختصاصات الحكومة والقضاء’.

القواسمي: حماس لا تؤمن بالوحدة الوطنية

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي:" إن حماس لا تؤمن بالوحدة الوطنية او الشراكة السياسية على أسس واضحة ومتينه تكون ركيزتها ان الوطن للجميع، وأن  يكون تداول السلطات عبر صناديق الاقتراع".

القواسمي مُتهمًا حماس: يسعون لإفشال الحكومة

زمن برس، فلسطين: هاجم المتحدّث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، تصريحات حركة حماس مؤخرًا حول رفض قرارات الحكومة وتشكيل اللجان المختصّة بمشكلة الموظفين واستلام المعابر، معتبرًا أنها تصريحات تسعى لإفشال حكومة التوافق.

وبيّن القواسمي في بيان وصل زمن برس، اليوم الاثنين، أنه لا يحق لحماس أو غيرها أن تضع نفسها وصية على الحكومة وقراراتها، خاصة وأن الحكومة ملتزمة بما تم التوافق عليه بين جميع الفصائل الفلسطينية، وهي تسعى جاهدة لحل كافة الإشكاليات، وفق البيان، مضيفًا أن حركته (فتح) لم ولن تتدخل في شؤون وقرارات الحكومة.

القواسمي : ممارسات حكومة نتنياهو تمثل أقصى درجات الإرهاب في العالم

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم حركة فتح اسامه القواسمي، إن الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك، ونية نتانياهو اقتحام الحرم الابراهيمي في الخليل في ظل حملته الانتخابية، وما تمارسه حكومته وجيشه الاحتلالي، تمثيل حرفي لأقصى درجات الارهاب المنظم في العالم، وتعبير صارخ عن أبشع الانظمة العنصرية التي تمارس الاضطهاد والتطهير العرقي بحق شعبنا.

القواسمي: الحصار المالي محاولة فاشلة لثني القيادة عن توجهاتها الوطنية

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن الحصار المالي المفروض على شعبنا، جاء نتيجة للمواقف الوطنية السياسية التي اتخذتها القيادة، وهدفه محاولة تركيعها وثنيها عن توجهاتها الوطنية.

وأوضح القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة لحركة فتح، أن "حكومة الرئيس محمود عباس تفعل أقصى ما يمكنها لتوفير حياة كريمة لكل مواطن فلسطيني، وتوفير الحد الأدنى من مقومات الحياة في ظل الحصار المالي والقرصنة الاسرائيلية، لأموال الضرائب الفلسطينية".

القواسمي : إسرائيل تمارس سياسة التطهير العرقي ضد المقدسيين

زمن برس،فلسطين: قال المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي أن حكومة الاحتلال تمارس سياسة التطهير العرقي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في القدس العاصمة، من خلال سياسة تهويد  المقدسات و الاعتقال وهدم البيوت والابعاد وفرض الاقامات الجبرية والتضييق في كافة مناحي الحياة، اضافة الى دعم المستوطنين في اعتداءاتهم على أهلنا وشعبنا في القدس

الحكم 3 مؤبدات على القواسمي بتهمة خطف وقتل المستوطنين الثلاثة بالخليل

زمن برس، فلسطين: أصدرت محكمة عوفر اليوم الثلاثاء، حكماً على الأسير حسام القواسمي بالأسر ثلاثة مؤبدات بتهمة التخطيط في خطف المستوطنين الثلاثة في مدينة الخليل العام الماضي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت القواسمي في نهاية تموز/يوليو الماضي في مخيم شعفاط في القدس، وقالت إنه كان يخطط للهرب إلى الأردن بجواز سفر مزيف وبمساعدة اثنين من أقاربه.

يشار إلى أن المستوطنين الثلاثة اختفت آثارهم بتاريخ 12-6-2014 في مدينة الخليل حيث شن الاحتلال عملية كبيرة في المدينة للبحث عن آثار المستوطنين الثلاثة وتم العثور عليهما بعد 18 يوماً من اختطافهم مقتولين بالقرب من مكان اختطافهم.

القواسمي: إسرائيل تتحدى العالم بإصرارها على الاحتلال

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي إن "حكومة نتانياهو اليمينية المتطرفة تتحدى إرادة المجتمع الدولي والقوانين الدولية بإصرارها على استمرار الاحتلال للأرض والشعب الفلسطينيين، ومن خلال اعتداءاتها اليومية على المسجد الاقصى المبارك".

ماذا قالت زوجة الشهيد القواسمي في رثاء زوجها؟

زمن برس، فلسطين: كتبت أنصار صلاح، زوجة الشهيد مروان القواسمي الذي اغتاله الاحتلال، فجر الثلاثاء الماضي في الخليل، كلمات في رثاء زوجها الذي استشهد خلال اشتباك مسلّح مع رفيقه عامر أبو عيشة.

وكتبت زوجة الشهيد:

"بسم الله الرحمن الرحيم

Pages

 

Subscribe to القواسمي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play