Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأمم المتحدة والجامعة العربية تناشدان الدول المانحة الوفاء بالتزاماتها لإعمار غزة

غزة

زمن برس، فلسطين: أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، عن قلقهما البالغ إزاء تدهور الأوضاع  في غزة.

وناشد كي مون والعربي في بيان مشترك اليوم الجمعة، بشكل عاجل الدول المانحة الوفاء بالتزاماتها المالية التي تعهدوا بها في تشرين الأول من عام 2014 خلال مؤتمر اعادة إعمار غزة الذي عقد بالقاهرة، والعمل على تحويل تلك الأموال في اقرب وقت ممكن، على أن يشمل ذلك تمويل منظمات الأمم المتحدة التي تقوم بعمليات حيوية في غزة، لتجنب زيادة التدهور في الأوضاع الإنسانية السيئة بالفعل.

وقال البيان، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، 'إنه نظرا لأن وتيرة اعادة الاعمار ما زالت بطيئة،  فمن المهم الآن توسيع نطاق جهود اعادة الاعمار التي بذلت حتى الآن لإعادة الأمل لأهالي غزة وتحقيق الاستقرار على أساس المسؤولية الدولية في إعادة الإعمار ورفع الحصار'.

وأشار كي مون والعربي في البيان الى التقدم المشجع الذي احرز في اطار عمل الآلية المؤقتة لإعادة اعمار غزة والتي مكنت حتى الان ما يقرب من 55.000 من أصحاب المنازل المهدمة في غزة من الحصول على مواد البناء لترميم منازلهم.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play