مصادر عبرية: السلطة توجه ضربةً لـ "داعش" وتعتقل أميرته بالضفة

داعش

زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة "غاليه يسرائيل" العبرية أن أجهزة اللأمن الفلسطينية بالضفة الغربية نحجت بتوجيه ضربة لتنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام "داعش" بعد اعتقال 15 عنصراً تابعاً له، من بينهم أميرة التنظيم بالضفة، مضيفةً أنهم خططوا لمهاجمة أهداف اسرائيلية واغتيال موظفين أميركيين بالضفة.

وفي ذات السياق قال موقع واللا العبري"  إن "مصدراً أمنياً فلسطينياً رفيعاً أكد اليوم اعتقال 15 عنصراً من الدولة الاسلامية بالعراق والشام بعضهم لديه اتصالات فعلية مع قيادة التنظيم".

واضاف المصدر الأمني الفلسطيني بحسب مزاعم الموقع" أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية حققت مع امراة كانت صلة الوصل مع قيادة التنظيم وتم الافراج عنها لأنها تحمل جنسية اجنبية".

ونسب الموقع العبري للمصدر الأمني الفلسطيني قوله" إن الأجهزة الامنية الفلسطينية اكتشفت أن ناشطة  بالتنيظم وهي أم لطفلين وتحمل الهوية المقدسياً قد هاجرت مؤخراً إلى سوريا. 

وبحسب المصدر الأمني الفلسطيني الذي تحدث مع موقع "واللا" الإخباري العبري فإن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تتعاون مع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في إطار رصد نشاط داعش في الضفة، وأن الطرفين يعملان لمنع داعش من إنشاء خلايا بالضفة الغربية.

 

 

حرره: 
م.م