حزب الله يمتلك 150 ألف صاروخ..تقديرات اسرائيلية

حزب الله

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: أظهرت تقديرات كشف النقاب عنها المستشار السابق لـ"الأمن القومي الاسرائيلي" اللواء احتياط يعقوب عميدرور، عن امتلاك حزب الله اللبناني ترسانة صاروخية مكونة من 150 ألف صاروخ، علماً أن" التقديرات السابقة كانت تشير الى أنها 100 ألف صاروخ".

وطبقاً لادعاءات عميدور الذي شغل بالسابق منصب رئيس وحدة الأبحاث في الاستخبارات العسكرية (أمان) فإن آلاف الصواريخ التي يمتلكها حزب الله دقيقة وقادرة على ضرب أي نقطة داخل إسرائيل بالاضافة لقدرتها الى اختراق وتدمير التحصينات.
وادعى عميدور" أن قدارات حزب الله الصاروخية نادرة جداً بل أنها تفوق القدرات الصاروخية  لدول الاتحاد الاوربي مجتمعة، لان تلك الدول تعتمد بالاساس على قدرات سلاح الجو لدى جيوشها".

ويفسر عميدور إصرار حزب الله على اعتماده استراتجية على الصواريخ بالقول "حزب الله يسعى الى تقليص الفجوة في ميزان القوة الذي يميل لاسرائيل بسبب سلاح جوها المتفوق  بالاعتماد على سلاح الصواريخ أكثر من أي سلاح آخر لأنه يدرك أن معركته المقبلة معها ستعمتد بالأساس على استخدام الصواريخ لضرب التجمعات السكنية لتقصير أمد الحرب ولثني اسرائيل عن تدمير المنشآت المدنية في لبنان
على حد تقديره.

حرره: 
م.م