Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


معبر إيرز.. نقطة الخلاف بين حماس والسلطة

معبر إيرز.. نقطة الخلاف بين حماس والسلطة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، الاثنين، إن عناصر من حركة حماس استولوا على النقطة الفلسطينية في معبر بيت حانون (ايريز) شمال قطاع غزة، فيما اتهمت حماس الهيئة بوقف العمل في المعبر "دون مبرر".

واتهم الشيخ في بيان على صفحته في "فيسبوك" "مجموعة من عناصر حماس باقتحام نقطة 5/5 بالقرب من معبر بيت حانون والاستيلاء عليها"، مشيرًا إلى أن الهيئة "اضطرت آسفة لسحب موظفيها من هذه النقطة ووقف العمل على المعبر لما تشكّله هذه المجموعات من خطر على المواطنين وعلى موظفينا".

الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إيّاد البزم، قال إن "وقف موظفي الارتباط (الشؤون المدنية) العمل في المعبر غير مبرر"، مبينًا "وجود عنصرين من الأمن تابعين للداخلية بغزة بشكل طبيعي منذ سنوات في المكان، وهما وضعا الخميس الماضي غرفة متنقلة أثناء المنخفض الجوي للاحتماء من البرد، بعد رفض موظفي الارتباط السماح لهما بالجلوس في غرفهم بالمعبر".

وأضاف "فوجئنا باحتجاج موظفي الارتباط الفلسطيني ومغادرتهم بعد أن طلبوا من الإسرائيليين إغلاق المعبر".

وأشار البزم إلى أن المعبر "مفتوح لسفر واستقبال المرضى والأجانب من وإلى قطاع غزة، حيث غادر اليوم الاثنين 286 من غزة ووصل إليها 156 شخصًا" مطالبا موظفي هيئة الشؤون المدنية ب"العودة لعملهم حتى لا تتفاقم معاناة الناس في القطاع أكثر، لأن وقف العمل بالمعبر يأتي ضمن سياسة الحكومة لعزل قطاع غزة ومعاقبة الناس فيه وهذا مستنكر".

ويتواجد موظفو الشؤون المدنية في نقطة تسمى 5/5 في الجهة الفلسطينية من معبر بيت حانون الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل فيما يقيم موظفو حماس منذ سيطرة الحركة على قطاع غزة قبل عدة سنوات نقطة يطلق عليها ب4/4 لتسجيل المغادرين والقادمين عبر المعبر، بحسب ما أوردته (أ ف ب).

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play