Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


غيتس يشرب ماءً من براز الإنسان

بيل غيتس

زمن برس، فلسطين: "طعمها جيّد كما أيّ مشروب تناولته من قنينة"، هذا مقاله قال أحد أثرى رجال العالم بيل غيتس  بعدما شرب كمية كبيرة من كوب ماء مصنوع من براز بشريّ.

هذه التجربة جاءت بعد أن قدم غيتس الدعم لصنع جهاز يحوّل براز البشر إلى ماء من خلال عملية تخضع لحرارة 1000 درجة مئوية.

وأراد غيتس أن يؤمّن ذلك الجهاز، الذي لا يزال قيد التطوير وتبلغ كلفته مليون ونصف المليون دولار أميركي، المياه الصالحة للشرب في الدول الأكثر فقراً، لما يقرب من مئة ألف إنسان.

وقد كتب غيتس، في مدونته، أنّه شاهد أكواماً من البراز ترتفع وتوضع في وعاء كبير، وشرح كيفية عمل الجهاز. إذ تُغلَى تلك القمامة وتُعالج على مستويات حرارة عالية. وما هي إلاّ دقائق حتّى تحصل على مياه صالحة للشرب ولذيذة الطعم.

ويدعى الجهاز "أومنيبروسيسور"، وتمنّى غيتس أن يكون حلاً بديلاً عن إلقاء القمامة في البحيرات والأنهار. وأضاف: "إن استخدم الجهاز على النحو الصحيح، سيكون مثالاً جيداً عن أنّ الإحسان قد يؤمّن رأسمالاً للأشخاص اللامعين، للقيام بأعمال تحلّ مشاكل كبيرة". وأكمل: "من الرائع أن نرى كيف اهتم بيتر جانيكي وعائلته بالعمل، حتّى سافروا إلى أفريقيا والهند مرّات عدّة للاطلاع على نطاق المشكلة عن كثب".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play