تطور هام بخصوص تساقط الثلوج في الأيام القادمة

تساقط الثلوج

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن فلسطين"  بان تطورات هامة طرأت على التوقعات الجوية بخصوص العاصفة "هدى" التي ستؤثر على فلسطين اعتباراً من يوم غد الثلاثاء.

وأفاد الموقع بأن الجديد هو أن تساقط الثلوج لن يتوقف يوم الخميس بل سيستمر يوم الجمعة نتيجة لعبور جبهية هوائية جديدة شديدة البرودة.

وفي التفاصيل، تكون الأمطار متقطعة يوم الثلاثاء في وسط وجنوب البلاد بحيث تسقط على شكل زخات، ويكون الطقس مغبرا ً على فترات وتهب رياح عاصفة، في حين تسقط الأمطار بغزارة في شمال فلسطين التاريخية ويبدأ تساقط وتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية مساء ً، قد يصل القمم الوسطى فوق 800 متر على شكل زخات/ ثلوج متقطعة.

ومع صباح الأربعاء يكون الطقس شديدة البرودة، مع هبوب رياح عاتية، وتتساقط الثلوج بكثافة في جبال الشمال في حين يكون الطقس غائماً جزئيا ً في وسط وجنوب البلاد، ومع تحرك المنخفض ليتمركز شمال الاراضي السورية في ساعات الصباح المتأخرة وساعات الظهيرة ينتشر تساقط الثلوج الى المرتفعات الجبلية في الوسط والجنوب بمشيئة الله، والتي ترتفع 600-700 متر فوق مستوى سطح البحر، تكون كثيفة ومترافقة بحدوث العواصف الرعدية، في حين تسقط أمطار شديدة على السواحل والمناطق المنخفضة، ويحذر من تشكل الفيضانات في قطاع غزة وأجزاء أخرى من البلاد.

وفي ليلة الاربعاء/ الخميس تسقط الثلوج بإذن الله فوق أغلب المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 400 متر، وتزداد احتمالية التراكم كلما تواصل الهطول، ويكون الطقس شديد البرودة.

وفي يوم الخميس تتساقط الثلوج بكثافة فجراً وصباحاً فوق أغلب المرتفعات الجبلية، ويتواصل هطولها نهاراً على فترات، وتسقط الامطار في بقية المناطق.

وفي ساعات بعد منتصف الخميس/ الجمعة ونهار الجمعة، تعبر البلاد جبهة هوائية أخرى شديدة البرودة نتيجة استمرار تمركز المرتفع الجوي فوق أجزاء واسعة من القارة ِ الأوروبية، لذلك يشتد تساقط الثلوج مرة ً أخرى فوق المرتفعات الجبلية وخاصةً في وسط وجنوب البلاد، والتي تزيد على 700 متر فوق مستوى سطح البحر، قد تصل الى ارتفاعات اقل مع ساعات صباح الجمعة، ويُتابع موقع طقس الوطن عن كثب تطورات الجبهة الهوائية الجديدة، حيث من المحتمل أن يحدث تطور آخر على الحالة الجوية.
 

حرره: 
م.م