Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الامطار

المانيا تسقط في فخ سلوفاكيا والامطار

زمن برس، فلسطين: واصل المنتخب الالماني عروضه المهزوزة منذ تتويجه بطلا للعالم في صيف 2014 وذلك بسقوطه على ارضه امام سلوفاكيا 1-3 في مباراة ودية اقيمت في اوغسبورغ وسط اجواء مناخية صعبة تسببت بتأخر انطلاق الشوط الثاني.

وخاض المدرب الالماني المباراة باشراك وجهين جديدين هما لاعب وسط بايرن ميونيخ جوشوا كيميش وحارس ليفركوزن برند لينو الذي ترك مكانه في الشوط الثاني لحارس برشلونة الاسباني مارك اندريه تير شتيغن الذي كان خلف الهدف الثالث القاتل بعد ان مرت تسديدة يوراي كوكا بين يديه وساقيه والى الشباك بسبب المياه التي غطت ارضية الملعب (52).

أجواء باردة واحتمالية لأمطار متفرقة

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الجو اليوم،  يكون  غائماً الى غائم جزئي وبارداً نسبياً ، ولا يطرأ تغير يذكر  على درجات الحرارة حيث تبقى  ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد  تكون غزيرة  مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً ، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية  معتدلة السرعة تنشط احيانا  والبحر  خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

انخفاض ملموس وأمطار رعدية اليوم

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الجو اليوم يكون غائماً الى غائم جزئي وبارداً نسبياً ، حيث يطرأ انخفاض ملموس اخر على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من  الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً ، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية  معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا  والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

عودة قوية للشتاء..أيام كانونية تنتظرنا

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس فلسطين" بأن الخرائط الجوية والنماذج العددية بدأت تأخذ طابع الثبات والتشابه بما يتعلق بالنصف الأول من الأسبوع القادم . حيث من المتوقع ان تتأثر فلسطين بأجواء باردة تتصاعد تدريجياً إعتباراً من يوم السبت القادم بمشية الله تعالى.

ويتوقع طقس فلسطين أن تتأثر  البلاد إعتباراً من يوم السبت القادم بحالة من عدم الاستقرار ، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مقارنه بنهاية الاسبوع الحالي وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق.

كميات الأمطار للعام الجاري أعلى من المعدل العام

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن جهاز الإحصاء المركزي والأرصاد الجوية بان كميات الأمطار للعام الجاري أعلى من المعدل العام خلال العام 2015.

وجاء في البيان الصادر بمناسبة اليوم العالمي للأرصاد الجوية أن  كميات الأمطار تراوحت ما بين 667 ملم في محطة طولكرم، و201 ملم في محطة أريحا، في حين أن المعدل العام لسقوط الأمطار في محطة طولكرم  يبلغ 602 ملم وفي أريحا 166 ملم.  أما على مستوى توزيع كميات الأمطار فقد تركزت في معظم المحافظات في شهري كانون ثاني وشباط، خلال العام 2015.

فرصة لأمطار خفيفة متفرقة اليوم

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الجو اليوم، يكون  بارداً نسبياً وغائماً جزئياً الى غائم ، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها ادنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق ،  والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة  والبحرمتوسط ارتفاع الموج .

وفي يوم غدٍ الثلاثاء،  يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف ، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من  معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ارتفاع ملموس اليوم وأمطار غداً

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بان الجو اليوم، يكون  غائماً جزئياً ومغبراً، ويطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى  من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

انخفاض على درجات الحرارة وأمطار متوقعة اليوم

زمن برس، فلسطين: أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الجو اليوم، يكون  بارداً نسبياً وغائماً جزئياً الى غائم، ويطرأانخفاض  طفيف آخر على درجات الحرارة  لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية وتكون الفرصة مهيأة لسقوط  زخات خفيفة متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية  معتدلة  الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحرمتوسط ارتفاع الموج الى مائج.

انخفاض ملموس اليوم ومنخفض جوي غداً

زمن برس، فلسطين:  أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الجو اليوم، يكون غائماً جزئياً و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ،وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية  معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

إلى متى يستمر تأثير الأجواء العاصفة؟

زمن برس، فلسطين: تعرضت المنطقة لمنخفض جوي مترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة، منذ صباح أمس السبت حيث انتظم هطول الأمطار في شمال البلاد، وانتشرت الجبهة الماطرة الى المنطقة الوسطى نهاراً، فيما وصلت الى الجنوب مع ساعات المساء الأولى، وسقطت كميات مهمة من الأمطار رفعت مستوى الموسم المطري، تجاوزت حتى صباح اليوم 60 ملم في المنطقة الشمالية، فيما بلغت حتى العاشرة صباحا ً 40 -50 ملم في العاصمة القدس الشريف، وحوالي 42 ملم في محطة رصد طقس الوطن في شمال محافظة الخليل، وتُسجل درجات الحرارة قيماً منخفضة دون معدلاتها العامة حسب ما أفاد به موقع "طقس الوطن".

Pages

 

Subscribe to الامطار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play