آخر التحديثات بخصوص الثلوج القادمة إلى فلسطين

ثلوج

زمن برس، فلسطين: توقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد يوم الثلاثاء القادم بمنخفض جوي عميق- عيبال- المصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ ، بحيث يتحرك المنخفض الجوي من غرب جزيرة قبرص نحو شمال غرب سوريا ، وتهب رياح جنوبية غربية شديدة السرعة احيانا  كما وتهب عواصف رملية في المناطق الجنوبية من البلاد ، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي، وتتهيأ الفرصة لتساقط الامطار فوق مناطق متفرقة من البلاد.

وخلال ساعات المساء من يوم الثلاثاء من المتوقع أن تتحول الأجواء تدريجيا لتصبح عاصفة وماطرة في المناطق الشمالية واجزاء من المناطق الوسطى من البلاد، بحيث تكون الامطار  المتساقطة غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا.بينما تبقى باقي المناطق تحت تأثير الرياح القوية.

هذا ومن المحتمل أن  تتساقط  الثلوج خلال ساعات الليل من يوم الثلاثاء على بعض  الجبال العالية في فلسطين  مع تدفق الهواء القطبي في كافة طبقات الغلاف الجوي الرافق للعاصفة.

وفي يوم الاربعاء يتوقع طقس فلسطين أن يزداد تأثر فلسطين  بالكتلة الهوائية القطبية المرافقة للعاصفة، بحيث تهبط درجات الحرارة بشكل ملموس، وتسود اجواء  شديدة البرودة في الجبال ،وباردة في باقي المناطق ، كما وتتهيأ الفرصة تدريجيا لتتساقط الامطار فوق مناطق واسعة من البلاد ، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا.

هذا ومن المتوقع ان تسقط الثلوج يوم الاربعاء القادم  فوق الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر عن سطح البحر ، بحيث من المتوقع ان يشتد تساقط الامطار والثلوج تدريجيا لتصبج الجبال تحت تأثير عاصفة ثلجية.

وينوه موقع طقس فلسطين إلى ان الخرائط الجوية لا زالت غير ثابتة لذلك قد تتغير الارتفاعات التي ستشهد تساقط للثلوج سلبا او ايجابا بالعاصفة  المبشرة،  كما وقد تتغير الفترة التي سيبدأ تساقط الثلوج خلالها ، حيث تشير بعض الخرائط الجوية الى احتمال بداية تساقط الثلوج ليلة الثلاثاء/الاربعاء وبعضها الاخر يؤخر  الثلوج ليوم الاربعاء، ولذلك يطلب من زواره متابعة النشرات الدورية الصادرة عن الموقع للمزيد من التفاصيل.

كما نوه موقع طقس فلسطين الى أن فرصة تساقط الثلوج قد تستمر يوم الخميس وربما الجمعة.

وحذر موقع طقس فلسطين المزارعين الكرام من موجة انجماد وصقيع قاسية ستضرب البلاد اعتبارا من نهاية الاسبوع الجاري.
 

حرره: 
م.م