عريقات: مشروع قرار إنهاء الاحتلال سيطرح على مجلس الأمن يوم الاثنين

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ان مشروع القرار الفلسطيني لانهاء الاحتلال الاسرائيلي وفق سقف زمني واقامة الدولة الفلسطينية، سيطرح على مجلس الامن الدولي للتصويت عليه يوم الاثنين القادم.

واكد عريقات انه تم ادخال ثمانية تعديلات على مشروع القرار، أبرزها تحديد القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، والإفراج الفوري عن الأسرى ضمن الجدول الزمني المحدد لتطبيق القرار وهو عامان.

وأضاف انه إذا فشل القرار في مجلس الأمن الدولي سيطلب الطرف الفلسطيني فورا الانضمام إلى خمس عشرة معاهدة واتفاقا دوليا على رأسها محكمة الجنايات الدولية.

وبدوره قال وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية تيسير جرادات أن نهاية العام الجاري تشهد تجمدا في العمل السياسي بسبب اعياد الميلاد المجيد، مؤكداً في نفس الوقت تواصل الجهود الفلسطينية للسعي نحو نيل المزيد من الاعترافات البرلمانية بالدولة الفلسطينية. واضاف ان السلطة الفلسطينية وضعت خطة للتحرك السياسي مع الاحزاب والبرلمانات الدولية، من أجل حشد الدعم والتأييد للمطالب الفلسطينية ولأي مشروع قرار متوقع طرحه على المؤسسات الدولية خلال العام الحالي والمقبل 2015.

وكشف جرادات عن وجود طلب من قبل السعودية لعقد مؤتمر قمة لمنظمة التعاون الاسلامي في اطار الجهود المبذولة لدعم أي مشروع فلسطيني، لافتاً إلى أنه حتى اللحظة لم تنجح الجهود بعقد هذا المؤتمر؛ لعدم اكتمال النصاب القانوني للدول المشاركة.

حرره: 
م . ع