Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مجلس الامن

صفقة إيران النووية: أسئلة إسرائيلية وإجابات أميركية

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خاطبت الإدارة الأميركية الإسرائيليين بشكل مباشر، عبر القناة الثانية اكثر القنوات مشاهدة في إسرائيل؛ للتأكيد على أن الصفقة التي ابرمتها واشنطن والدول الغربية مع ايران فيما يتعلق بمشروعها النووي لا تشكل خطراً على إسرائيل بخلاف مزاعم بنيامين تنياهو الذي استخدم هذه الحجة لدفع أكبر كم من الإسرائيليين لإعادة انتخابه بوصفه الوحيد القادر على انهاء الخطر النووي الإيراني.

مصر تترأس اجتماعات مجلس الأمن خلال الشهر المقبل

زمن برس، فلسطين: تترأس مصر اجتماعات مجلس الأمن ابتداءً من غد الأحد، ولمدة شهر، تسعى خلالها إلى الدفع بمصالح وقضايا الدول الإفريقية والنامية للأمام، وتركيز الضوء على العديد من التحديات التي تواجه منظومة السلم والأمن الدولية في المرحلة الحالية.

نتنياهو يهاجم مشروع قرار يدين الاستيطان بمجلس الأمن

زمن برس، فلسطين: هاجم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة الماضية خطة السلطة الفلسطينية طرح مشروع قرار بادانة اسرائيل في مجلس الامن الدولي.

وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه :"ان هذا الخطوة تُبعد مفاوضات السلام. وان الطريق الوحيد لدفع السلام هو المفاوضات المباشرة".

واتهم نتنياهو الرئيس محمود عباس بالتهرب من المفاوضات المباشرة قائلا " ان الفلسطينيين يدرّسون اطفالهم ان المستوطنات هي تل ابيب وحيفا وعكا".

مجلس الأمن يرحب بتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا

زمن برس، فلسطين: رحب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بإعلان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة في ليبيا، مع تشجيع مجلس النواب على المصادقة بشكل سريع على الحكومة الجديدة لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد.

وكان المجلس الرئاسي الليبي أعلن تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية تنفيذا لخطة تدعمها الأمم المتحدة. وتضم الحكومة الجديدة، التي يرأسها فائز السراج، 32 وزيرًا، إضافة إلى أربعة نواب لرئيس الوزراء، وسوف تباشر أعمالها حالما تحظى بموافقة مجلس النواب.

سعي فلسطيني لاستصدار قرار دولي يدين المستوطنات

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم الخميس، أن السلطة تعمل من أجل طرح مسودة قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، من شأنه إدانة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وذلك بالتعاون مع فرنسا وإسبانيا ومصر.

وبحسب مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين، فإن السلطة على تواصل مع ثلاث دول أعضاء في مجلس الأمن في محاولة لإقناعهم بطرح مثل هذا المشروع ودعمه.

"الخارجية" تطالب مجلس الأمن بوضع إجراءات فاعلة لإنهاء الاحتلال

زمن برس، فلسطين: طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وخاصة الدول الأعضاء في مجلس الأمن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة وإتخاذ إجراءات وتدابير فاعلة لإنهاء الإحتلال وفق الية ملزمة لإسرائيل القوة القائمة بالإحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية المالكي في النقاش العام في مجلس الأمن، حول الحالة في الشرق الأوسط ، بما في ذلك القضية الفلسطينية، الذي عقد مساء امس.

الجامعة العربية: عقد جلسة لمجلس الأمن لتوفير الحماية للفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: طلب مجلس جامعة الدول العربية، من مجموعة السفراء العرب، التنسيق مع سفراء منظمة التعاون الإسلامي في الأمم المتحدة والمجموعات الدولية الأخرى، لبدء العمل على عقد جلسة خاصة لمجلس الأمن لمناقشة الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، واستصدار قرار دولي بهذا الشأن.

وأكد المجلس في ختام اجتماعه الطارئ، الذي عقد اليوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنه إذا تعذر ذلك يتم التوجه إلى الدورة الاستثنائية الطارئة للجمعية العامة لاستصدار قرار ينص على توصيات بتدابير واجراءات محددة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية واقرار نظام حماية دولية.

الجامعة العربية تدين إعلان نقل مقر وزارة الثقافة الإسرائيلية إلى القدس

زمن برس، فلسطين: أدان مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، إعلان وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، عن قرارها نقل مقر وزارتها إلى مدينة القدس المحتلة، ولكافة التصريحات الصادرة عن ساسة ومسؤولي سلطات الاحتلال الهادفة لتهويد المدينة واعتبارها عاصمة إسرائيل.

وأكد المجلس، في ختام دورته الرابعة والأربعين بعد المائة برئاسة الإمارات، مساء أمس الأحد، على الرفض القاطع لكافة الانتهاكات والاجراءات التهويدية الإسرائيلية، والاقتحامات اليومية لساحات المسجد الأقصى من قبل ساسة ورجال دين وجماعات استيطانية عنصرية ومحاولات فرض السيطرة الإسرائيلية عليه.

وفد من القيادة يتفقد المصابين من عائلة دوابشة

زمن برس، فلسطين: تفقد وفد ضم القائم باعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ومدير عام المخابرات اللواء ماجد فرج، ووزير الصحة جواد عواد، اليوم السبت، المصابين من عائلة دوابشة في مستشفى 'تل هاشومير' في تل أبيب.

وحمّل عريقات، من داخل المشفى، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن هذه الجريمة البشعة، وأعلن عن الاتفاق بين فلسطين والأردن الشقيق العضو العربي في مجلس الأمن، لبدء التشاور مع الدول الاعضاء في المجلس لطرح مشروع قرار حول هذه الجريمة في مجلس الأمن الدولي.

دبلوماسيون: مجلس الأمن سيصادق الاثنين على الاتفاق النووي مع إيران

زمن برس، فلسطين: أفاد دبلوماسيون في الامم المتحدة الخميس ان مجلس الأمن الدولي سيصوت صباح الاثنين في نيويورك على مشروع قرار يصادق بموجبه على الاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه في فيينا الثلاثاء بين ايران والدول الكبرى.

واوضحت المصادر ان التصويت على مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة سيتم في الساعة 09,00 (13,00 تغ) في عملية لن تعدو كونها اجراء شكليا ذلك ان الاتفاق تم التوصل اليه بين ايران والدول الخمس الدائمة العضوية في المجلس اضافة الى المانيا.

Pages

 

Subscribe to مجلس الامن
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play