اعتقال أربعة شبان خلال مواجهات ليلية في القدس

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان خلال مواجهات ليلية في أكثر من منطقة بمدينة القدس.

وشهد حي واد الجوز القريب من سور القدس التاريخي مواجهات اعتقلت قوات الاحتلال خلالها الشقيقين عبد الرحمن وبرهان كاشور، واعتدت عليهما عليهما بالضرب المبرح، كما احتجزت ستة شبان آخرين لدقائق وأخلت سبيلهم، في حين أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وتسببت قنابل الغاز التي أطلقها الجنود بكثافة في إصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وكانت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة بجيش الاحتلال تمركزت على مدخل حي وادي الجوز قبل أن تقتحم الشارع المؤدي الى مسجد عابدين، وألقت عشرات قنابل الصوت والغاز المدمع بكثافة بالإضافة الى أعيرة مطاطية.

ونقل مراسل 'وفا' عن شهود عيان قولهم 'إن شبان الحي ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة والمفرقعات النارية على جنود الاحتلال، الذين أغلقوا الشارع الرئيسي لفترة من الوقت.

في ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل صلاح موسى عويضة من حي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، خلال مواجهات شهدتها العديد من احياء البلدة الليلة الماضية.

ولفت المراسل الى أن مواجهات عنيفة شهدها المدخل الرئيسي لبلدة عناتا شمال شرق القدس، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز وشنت حملات ملاحقة للشبان داخل البلدة لكن دون أن يبلغ عن اعتقالات، وردّ الشبان على قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

حرره: 
م . ع