Jump to Navigation


هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

أجواء عاصفة

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

وعلقت الأرصاد الجوية اللبنانية على هذه التوقعات بالقول إن هناك مؤشرات لعاصفة قوية مقبلة على لبنان في التاسع عشر من كانون الاول (ديسمبر) الحالي، ولكن لا يمكن جزمها، وقد تتخللها امطار غزيرة ورياح قوية وعاصفة ثلجية على المرتفعات العالية، يمتد فيها تساقط الثلوج إلى الجبال التي ترتفع 300 متر عن سطح البحر. 

وفي هذا السياق فإننا بحاجة إلى أسبوع على الأقل لنتحدث بشكل أوضح عن طبيعة المنخفضات القادمة، وإمكانية تساقط الثلوج فيها على المرتفعات الجبلية. 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play