تهديد الرئيس عباس والزعتري بالقتل

تهديد

زمن برس، فلسطين: إستنكرت بلدية الخليل، اليوم الاربعاء، رسالة التهديد بالقتل التي وصلت الى رئيسها داود الزعتري والى الرئيس محمود عباس، من قبل منظمة ارهابية اسرائيلية تطلق على نفسها اسم "لجنة بولسا ادي نورا".

وجاء في نص الرسالة كما نشرته بلدية الخليل في بيان لها " محكمة تابعة لمنظمة لجنة بولسا ادي نورا قضت بإعدام رئيس بلدية الخليل لما يشكله من معادة للسامية وعدم الاعتراف بقتل المستوطنين بالخليل و عدم وصفها بالجريمة على حد تعبير الرسالة"

 كما تضمنت الظرف المغلق رسالة اخرى موجهة للرئيس محمود عباس تحمل ذات المعني لكونه يهدد امن اسرائيل و يشكل خطرا عليها. ووصفت اللجنة الرئيس "بالنازي" حسب نص الرسالة، مطالبين الدكتور الزعتري نقلها للرئيس عباس .

وأوضحت الرسالة، أن الإعدام سيكون بواسطة فيروس خطير سيصيب المهددين قريبا.

وفور ذلك تفحصت لجنة خاصة الرسالة حيث كشف عن وجود ملصق على ظهرها يحمل نوعا غير معروف من الفيروسات ما ادى الى نقل عدد من العاملين في مكتب رئيس البلدية الى مستشفى الاهلي في المدينة كما جرى عمل كافة الفحوصات الطبية لرئيس البلدية و مساعديه ونقلت الرسالة الى مركز الطب المخبري التابع لوزارة الصحة لمعرفة نوع الفيروس وطبيعة المادة المرفقة بالرسالة.

 وأبدت بلدية الخليل قلقها من النهج الذي تعمل علية المنظمات الإرهابية الإسرائيلية مستذكرة ما جرى في اواخر السبعينات وبداية الثمانيات عندما اقدمت مجموعات ارهابية اسرائيلية على اغتيال رؤساء بلديات فلسطينيين كانوا يمثلون القائمة الوطنية المنتخبة في ذلك الحين.

 وأكد الزعتري، ان هذه المحاولات لن تثني بلدية الخليل عن العمل الجاد لإحياء البلدة القديمة ومواجهة سياسات الاستيطان في والتصدي للسرطان الاستيطاني الذي يحاول التمدد في كل لحظة في قلبها التاريخي ولن نسمح بالمساس بتاريخنا ومقدساتنا.

 وقال الزعتري، انه رغم ما ننظر اليه من خطورة هذه التوجهات وما يمكن قياسه على ما سبق من محاولات ضد قادة الشعب الفلسطيني وممثليه المنتخبين إلا اننا نؤمن بعدالة قضيتنا.

 وتابع، ان هذه المحاولات ما هي إلا دليل واضح على شعور الإسرائيليين انهم يعيشون العزلة الدولية ويخشون من قرب زوال الاحتلال واعتراف العالم بالدولة الفلسطينية وتحقيق اقامتها على الارض وعدم القدرة على مواجهة التحركات السياسية والدبلوماسية  للرئيس محمود عباس التي احرجت اسرائيل وكشفت للعلم زيف الدعاية الاسرائيلية .

وتعمل بلدية الخليل من خلال الجهات المختصة في السلطة الوطنية ومحامو البلدية بمتابعة القضية من الجانب القضائي وملاحقة من يقفون وراءه ووضع القيادة الفلسطينية في حيثيات الموضوع  لاتخاذ قرارات التحركات السياسية القادمة لموجهة هذا النهج الارهابي .

 

 

 

حرره: 
ع.ن