'الصحة' الإسرائيلية تعترف بشهادات خريجي الطب من جامعة القدس

جامعة القدس

زمن برس، فلسطين: خطت جامعة القدس خطوة كبيرة نحو اعتراف السلطات الإسرائيلية، بشهادة الطب الصادرة عن الجامعة، بعد أن نجح الغالبية العظمى من الخريجين الذين تقدموا لامتحان البورد الإسرائيلي، بناء على أوامر المحكمة العليا الاسرائيلية، وبعد صراع طويل في اروقة المحاكم الاسرائيلية، حتى وصل الامر الى المحكمة العليا والتي اجبرت وزارة الصحة الإسرائيلية على إجراء امتحان البورد الإسرائيلي لخريجي الجامعة، كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

وتمكن ثمانية وثلاثون خريجاً من أصل أربعين من النجاح بتفوق في هذا الامتحان 'البورد الاسرائيلي'، ما يعكس المستوى العالي للطب في جامعة القدس، ويفتح الطريق امام اعتراف السلطات الاسرائيلية المختلفة بشهادة جامعة القدس.

وقال عميد كلية الطب في جامعة القدس د. هاني عابدين" إن قضية الاعتراف بشهادة الجامعة تعتبر صراعا طويلا استمر لسنوات، فقبل اربع سنوات تقدم 15 خريج طب الى امتحان البورد الإسرائيلي، نجح منهم 11 طبييا، والبقية كانوا قد حصلوا على البورد الأميركي'.

وأضاف عابدين: أن" هذه القضية الأخيرة تثبت أن مستوى تعليم الطب في جامعة القدس يعتبر ممتاز مقارنة مع الجامعات الاخرى، ووفق المعايير الدولية، كما ان الفوز بهذه القضية يفتح المجال امام زيادة عدد طلاب الطب من مدينة القدس، التي هي بأمس الحاجة الى الكوادر الطبية المهنية المتخصصة من ابناء المدينة".

يشار الى" ان نسبة الملتحقين بكلية الطب من ابناء القدس كانت لا تتجاوز 10 % من مجمل خريجين كلية الطب في جامعة القدس، والذين وصل عددهم الى اكثر من 600 خريج حتى الان".

حرره: 
م.م