Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الطب

التربية والتعليم العالي تعلن عن منح دراسية في رومانيا

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الإثنين، عن توفر عدد من المنح الدراسية في رومانيا للعام 2016-2017، وذلك في مجال البكالوريوس والدراسات العليا.

بدوره، شكر وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم رومانيا قيادةً وحكومةً وشعباً على دعمهم المتواصل للطلبة الفلسطينيين من خلال الالتزام بتقديم هذه المنح سنوياً.

وفي تفاصيل المنح، أشارت الوزارة إلى أن التخصصات المطروحة للمنح تشمل الطب البشري والهندسة لدرجة البكالوريوس وتخصصات الهندسة لدرجتي الماجستير والدكتوراه، إضافةً إلى الاختصاص العالي في الطب البشري.

لماذا انحنى الأطباء لهذه الفتاة المريضة؟

زمن برس، فلسطين: رغم التطور التكنلوجي والطبي الهائل في العالم الا ان ارادة الله دائما ما كانت الاقوى والاعظم.

في احدى مستشفيات اليابان، رمز التقدم العلمي والتكنولوجي كان هناك طفلة تعيش على اجهزة التنفس الصناعي فيما كان الأطباء يحاولون بكل ما أوتوا من قوة معالجة تلك الطفلة التي تعاني من مرض السرطان، الا ان حالتها تزداد سوءاً يوماً بعد يوم وكان الأطباء يخبرون اهلها عن حالتها الصحية المتردية.

آباء غيروا شكل جماجم أطفالهم لمنحهم حياة أفضل

قبل ألفي عام، كان من الشائع في باتاغونيا أن يُعدِّل الآباء والأمهات شكل جماجم أطفالهم الرضع، وربما شكّل ذلك سبيلا لإقامة صلات بين مجموعات بشرية مختلفة.
إذا ما ضغطتَ على الجزء الخلفي من رأسك، ستجده شديد الصلابة. ولكنه لا يكون بمثل هذه الصلابة في مرحلة الطفولة المبكرة، ولذا يمكن للمرء باستخدام الطريقة المناسبة أن يُعدِّل من شكل هذا الجزء، ليجعله يبدو على نحو مختلف، وللأبد.
أهلا بكم إذاً في عالم تغيير شكل الجماجم البشرية؛ تلك العادة التي جرى توثيق ممارستها من قبل مجموعات بشرية تقطن أنحاء شتى من العالم منذ 45 ألف عام، ولا تزال مستمرة حتى الآن.

الفلسطينيون يعيشون أقل من الإسرائيليين ويمرضون أكثر

زمن برس، فلسطين: أظهر أحدث تقرير لـ'أطباء لحقوق الإنسان'  أن الفلسطينيّين يعيشون أقل من الإسرائيليين بـ10 سنوات، بينما يموت الرضّع الفلسطينيون أكثر بخمس مرّات من الرضّع في إسرائيل وتموت النساء الفلسطينيّات خلال الولادة أكثر بأربع مرّات من الإسرائيليّات.

كما أكد التقرير  الذي يحلل لأوّل مرّة الفجوات في المقاييس الطبيّة بين الإسرائيليين والفلسطينيين في الأراضي المحتلة،الذي أصدرته المنظمة اليوم الخميس" أنه 'طالما الاحتلال مستمر، فإن مسؤولية تأمين ظروف صحيّة متساوية بين المجموعتين تقع على عاتق إسرائيل"

'الصحة' الإسرائيلية تعترف بشهادات خريجي الطب من جامعة القدس

زمن برس، فلسطين: خطت جامعة القدس خطوة كبيرة نحو اعتراف السلطات الإسرائيلية، بشهادة الطب الصادرة عن الجامعة، بعد أن نجح الغالبية العظمى من الخريجين الذين تقدموا لامتحان البورد الإسرائيلي، بناء على أوامر المحكمة العليا الاسرائيلية، وبعد صراع طويل في اروقة المحاكم الاسرائيلية، حتى وصل الامر الى المحكمة العليا والتي اجبرت وزارة الصحة الإسرائيلية على إجراء امتحان البورد الإسرائيلي لخريجي الجامعة، كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

ضرير يرى بناب زرع في عينه

فلسطين، زمن برس: أعاد طبيب ألماني لكفيف بصره حين زرع شبكية عين في نابه، ثم زرع الناب في عينه، فاختلفت مقولة العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم، فصارت اليوم العين بالسن والكفيف يبصر.

وزعت عيادة العيون في جامعة دسلدورف الألمانية تقريرًا صحفيًا يتحدث عن نجاح البروفيسور غيرد غيرلنغ في جعل كفيف ألماني يبصر من نابه.

وجاء في التقرير أن هاينفريد هياتمان (70 سنة) أصيب بمرض الديفتريا عندما كان طفلًا، وصار يفقد بصره بالتدريج إلى أن فقده تمامًا قبل بضع سنوات، لكن شبكية زرعت في نابه، بتشجيع من البروفيسور غيرلنغ، أتاحت له الرؤية مجددًا.

شاهد: سوري يبهر لجنة تحكيم "Х فاكتور" بنسخته الأوكرانية

زمن برس، فلسطين: شارك شاب سوري في النسخة الاوكرانية من برنامج  "Х فاكتور" واستطاع بادائه المتميز إبهار لجنة التحكيم. 
 
وأدى الشاب السوري سعيد عبد الله أغنية للفنان السوفييتي الراحل مسلم ماغومايف، وأبهر لجنة التحكيم.
 

تسمم الدم يصيب الأصحّاء أيضًا

زمن برس، فلسطين: قال البروفيسور الألماني غيرنوت ماركس ‫إن تسمم الدم لا يصيب الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة فقط، بل ‫يمكن أن يصيب الأصحاء أيضًا، مضيفًا أن التعرض لحادث بسيط خلال الحياة اليومية يكفي للإصابة بتسمم ‫الدم.

‫وأوضح عضو الرابطة الألمانية لاختصاصييّ طب العناية المركزة وطب ‫الطوارئ، أن الإصابة بجرح قطعي عند تحضير الطعام أو التعرض لحرق أثناء ‫الشواء قد تؤدي لتسمم الدم، مضيفًا أن الالتهاب الرئوي يمثل أكبر عوامل الخطورة المؤدية ‫لتسمم الدم.

بالصور: طفل هندي وزن يديه ضعف وزن رأسه

زمن برس، فلسطين: ولد طفل هندي بورمٍ نادرٍ جعل وزن يديه يبلع ضعف الحجم الطبيعي للمولود الجديد، ونمت يداه حتى وصل وزنهما إلى 16 كيلوغراماً، حين أصبح في الثامنة من عمره.

ووفقاً لما أورده موقع "مترو" البريطني، فلم يتمكن الأطباء من تقديم تشخيص دقيق لمرضه، مرجحين أن يكون ورماً لمفياً أو ورماً عابياً، فالورم اللمفي هو التهاب يمكن أن يصيب أي جزء في الجسم مسبباً انتفاخه بشكل كبير أما الورم العابي فيسبب زيادة في إنتاج الأنسجة بالجسم".

بالصور: طفل هندي وزن يديه ضعف وزن رأسه

زمن برس، فلسطين: ولد طفل هندي بورمٍ نادرٍ جعل وزن يديه يبلع ضعف الحجم الطبيعي للمولود الجديد، ونمت يداه حتى وصل وزنهما إلى 16 كيلوغراماً، حين أصبح في الثامنة من عمره.

ووفقاً لما أورده موقع "مترو" البريطني، فلم يتمكن الأطباء من تقديم تشخيص دقيق لمرضه، مرجحين أن يكون ورماً لمفياً أو ورماً عابياً، فالورم اللمفي هو التهاب يمكن أن يصيب أي جزء في الجسم مسبباً انتفاخه بشكل كبير أما الورم العابي فيسبب زيادة في إنتاج الأنسجة بالجسم".

Pages

 

Subscribe to الطب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play