Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سنغاليون يدعون الأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: دعا دبلوماسيون وقادة روحيون ومثقفون سنغاليون خلال مؤتمر في داكار الأمم المتحدة إلى الاعتراف بدولة فلسطين.

وقالت أمينة دياو سيسيه الباحثة في مجلس تطوير البحوث في العلوم الاجتماعية في افريقيا (كوديسريا) متسائلة أمام المؤتمر "إلى أي قانون يستند اولئك الذين يصادرون الحق بعدم الاعتراف بدولة فلسطينية؟ إن عالما حرا هو عالم يتضمن دولة فلسطينية تتمتع بجميع حقوقها".

وشارك في تنظيم المؤتمر كل من اليونيسكو ومركز الأمم المتحدة للإعلام في السنغال والسفارة الفلسطينية في داكار، وذلك بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يحتفل به سنويا في 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

وطالب العديد من المتحدثين أمام المؤتمر بالسعي للحصول على اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين.

واكد السفير الفلسطيني في داكار عبد الرحيم الفرا على أهمية "الاعتراف بالدولة الفلسطينية"، قائلا إنه "طالما أن هذا النزاع لم يحل لن يكون هناك سلام أو استقرار في العالم".

من ناحيته جدد ممثل وزارة الخارجية السنغالية امادو كيبيه "التأكيد على تضامن السنغال حكومة وشعبا مع الفلسطينيين". وذكر المسؤول السنغالي بان بلاده تترأس "لجنة الامم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف" منذ شكلت الجمعية العامة للمنظمة الدولية هذه اللجنة في 1975.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play