الأشغال العامة تبدأ عملية إعادة تأهيل طريق الفارعة – سريس الحيوي في محافظة طوباس

الأشغال العامة

زمن برس، فلسطين: باشرت وزارة الأشغال العامة و الاسكان العمل على اعادة تأهيل كامل للطريق الحيوي الفارعة _ سريس في محافظة طوباس ، الذي يشكل طريقاً هاماُ يربط بين محافظات نابلس و طوباس و أريحا و جنين و طولكرم .
و ذكرت الأشغال العامة في بيان صحافي أن طواقمها تعمل على اعادة تأهيل للطريق بطول 4 كم ، و توسعة لمقطع الطريق بعرض 6 م ، بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية ، و بقيمة مالية بلغت 717.660 دولار ، و أضافت أن المرحلة الاولى من المشروع قيد التنفيذ و من المفترض أن يتم تسليمها بعد ثلاثة أشهر ، في حين أن المرحلة الثانية من المشروع و التي تشمل استكمال الطريق الى سريس بطول 2.5 كم قيد العطاء ، و سيتم مباشرة العمل فيها فور انتهاء المرحلة الاولى .
و أوضحت أنها قامت بتهيئة بعض مقاطع من الطريق بشكل آمن  ، بعد أن كانت مناطق خطيرة و تشهد حوادث سير بسبب الانحدار الموجود فيها ، و لفتت الوزارة الى تعاون أهل المنطقة و الذين تبرعوا بجزء من أراضيهم بغية استكمال المشروع ، و انجازه بأفضل صورة ممكنة ليقدم الخدمة و الآمان لسكان تلك المناطق .
و بينت أن أهمية الطريق تنبع من كونه طريق مختصر يختصر الوقت و الجهد بين محافظات نابلس و طوباس و اريحا و جنين و طولكرم ، و أنه من الجيد شق و اعادة تأهيل الطرق التي تسهل و تقرب المسافات بين المحافظات .
و من جهة أخرى قالت الوزارة في بيانها أنها تشرف على بناء مبنى الأمن الوطني في محافظة طوباس بتمويل من القنصلية الأمريكية ، و الذي ينقسم الى ثلاث مراحل تم تسليم المرحلة الاولى بشكل كامل ، في حين أن المرحلة الثانية قيد التنفيذ ، و المرحلة الثالثة سيتم العمل فيها فور الانتهاء من المرحلة الثانية .
و أضافت أن المرحلة الاولى تضمنت اقامة الجدران الخارجية و الأبراج و غرف الحرس و الكهرباء ، أما المرحلة الثانية فقد  شملت مبنيان أمنيان ، و مبنى المنامات ، و صالة الطعام ، و خزان مياه علوى ، و محطة معالجة المياه العادمة ، في حين أن المرحلة الثالثة تتضمن أنجاز مبنى القائد العام ، بالاضافة الى الاعمال الخارجية .
و نوهت أيضا الى أن طواقمها تقوم بعدة أعمال اُخرى في المحافظة ، أبرزها توسعة مفترق المدخل الرئيسي لطمون ، عدا عن تنظيف عدد من القنوات لتسهيل تصريف المياه و الحيلولة دون فياضانها ، و يأتي ذلك ضمن استعداداتها افصل الشتاء .

 

حرره: 
م.م