Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اندونيسيا ترفض رسمياً فتح مكتب لحماس على أراضيها

حركة حماس

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن صحيفة اندونيسية، ان أندونيسيا رفضت رسمياً فتح مكتب لحركة حماس في العاصمة جاكرتا نتيجة ضغوط قامت بها السلطة الفلسطينية وعدد من الدول العربية عليها.

ويأتي هذا القرار عقب جهود يبذلها وفد برلماني من حركة حماس في زيارات له إلى اندونيسيا وماليزيا من اجل فتح مكتب للحركة في ظل بقائه عالقاً خارج قطاع غزة.
وقال موقع صحيفة "جاكرتا بوست"  عبر الإنترنت إن رفض الحكومة يأتي برغم موافقة البرلمان الاندونيسي على إقامة مكتب للحركة في العاصمة. وأفاد مدير إحدى الدوائر في وزارة الخارجية هناك، ويدعى حسن كليب، بأن سبب طلب «حماس» إقامة مكتب لها في جاكرتا غير واضح، مضيفا أن «اندونيسيا اعترفت منذ عام 1988 بفلسطين كدولة مستقلة، ولذلك فإن العلاقات الدبلوماسية لا تكون إلا مع الدولة فقط، لا مع الفصائل السياسية».

ونقلت الصحيفة أن سبعة من أعضاء البرلمان الفلسطيني المنضوين في «حماس» كانوا الجمعة الماضية في البلاد والتقوا نائب الرئيس يوسف كالا، كما أقنعوا نوابا في البرلمان الاندونيسي بالموافقة تحت عنوان «الحاجة إلى استيعاب اندونيسيا وجود مكتب ممثل حماس»، لكن الحكومة رفضت تحت ضغط من رام الله ودول عربية تدعم الأخيرة.

وبينما قال أحد أعضاء البرلمان من حزب العدالة والرفاهية القائمة على الإسلام (PKS)، إنهم يؤيدون الاقتراح بحجة أن «إندونيسيا يجب أن تعطي فرصة متساوية لحركتي فتح وحماس، وهما الفصيلان السياسيان المتنافسان في فلسطين»، ردّ السفير الفلسطيني لدى إندونيسيا، فيريز مهداوي، بالقول: «من غير المقبول أن يكون لحزب سياسي تمثيل دبلوماسي بحد ذاته».
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play