ايزنكوت: حرب لبنان السابقة ستكون نزهة مقارنة بالحرب المقبلة

ايزنكوت

زمن برس، فلسطين: لم يمضي وقت طويل بعد عن تعينه رئيسا لأركان جيش الاحتلال، خلفا لرئيس الأركان الحالي بيني غانتس، تعهد اللواء غادي ايزنكوت، باستخدام قوة نارية هائلة أكبر بكثير مما تم استخدامها بالسابق، في حال استهدف حزب الله بالقصف العمق الإسرائيلي في سياق أي حرب مقبلة.

وقال اللواء غادي ايزنكوت " لن يردع إسرائيل أي شيء وسنضرب آلاف المواقع والأهداف في لبنان، و حزب الله يدرك هذا الأمر ولذلك فإنه ليس معنيا بمواجهة عسكرية جديدة مع إسرائيل".

ومضى اللواء غادي ايزنكوت " الضرب التي سيوجهها جيش الدفاع الإسرائيلي لحزب الله ستتفوق عشرة أضعاف الضربة العسكرية التي وجهها للحزب خلال حرب لبنان الثانية عام 2006".

وطبقاً لتهديدات ايزنكوت الذي سيتولى منصب رئيس الأركان رسميا في شهر شباط المقبل فإن حرب لبنان الثانية ستعتبر نُزهة مقارنة بالحرب القادمة.

وادعى رئيس الأركان الإسرائيلي الجديد اللواء غادي ايزنكوت أن جيشه يملك القدرة على توجيه ضربات قاصمة لحزب الله مضيفاً " يجب عدم الاستهتار بقدرة حزب الله على مواجهتنا بسبب كميات السلاح التي حصل عليها خلال السنوات الأخيرة من سوريا".

ومع ذلك لم يستبعد ايزنكوت خلال حديث له مع صحيفة يديعوت أحرنوت تعرض ما وصفها بالجبهة الداخلية الإسرائيلية لهجمات صاروخية ستفسر عن إصابات في حال اندلاع حرب مع حزب الله.

حرره: 
س.ع