Jump to Navigation


الشتاء يضرب فلسطين بقوة في الأيام القادمة

الشتاء

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن فلسطين"بأن شدة سرعة الرياح هذه الليلة ستخف بشكل كبير لتُصبح معتدلة إلى نشطة السرعة عموماً، بعد أن سجلت هبّات وصلت الى حوالي 60 كم/ ساعة في محطة رصد شمال الخليل التابعة لموقع طقس الوطن، وكانت الفعالية الجوية هذا اليوم ضعيفة من ناحية الامطار، حيث هطلت زخات خفيفة متفرقة على بعض المناطق.

ويُتوقع أن تتعرض البلاد نهار الغد لتيارات هوائية أكثر رطوبة، وبالتالي تسقط أمطار متفرقة  في معظم المناطق، لا يُستبعد أن تترافق بالرعد أحياناً، وتكون الأجواء باردة.

وفي يوم بعد غدٍ الاثنين، تسقط زخات متفرقة من الامطار في مناطق مختلفة، ومع ساعات بعد الظهر وحتى ساعات الليل الاولى، تشتد حدة الامطار وتسقط على شكل زخات غزيرة أحياناً مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية، ويحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية، وفي ساعات الليل تخف حدة سقوط الامطار في العديد من المناطق.

و تكون الاجواء نهار الثلاثاء غائمة جزئياً وتزداد سرعة الرياح تدريجياً نتيجة اقتراب منخفض جوي جديد سيتشكل غرب تركيا ويتعمق شرق جزيرة قبرص، مما سيعمل على تزايد الفعالية الجوية مجد، وفي التفاصيل، تسقط على فترات زخات متفرقة من الامطار نهار الثلاثاء في بعض المناطق، ومع ساعات المساء يعبر المنخفض الجوي من جنوب جزيرة قبرص نحو شرقها، وبالتالي تندفع جبهة هوائية باردة رطبة نحو البلاد.

ويُتوقع أن تشتد حدة الأمطار بشكل كبير في شمال البلاد وتمتد تباعاً لتشمل المناطق الوسطى والجنوبية، وستشهد ليلة الثلاثاء/ الأربعاء هطول غزير للامطار في مناطق واسعة من فلسطين، مصحوبة بعواصف رعدية على فترات، وتهب رياح قوية.

وتسقط الأربعاء أمطار في مختلف المناطق بمشيئة الله، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية، ويُتوقع أن يستمر تمركز المنخفض الجوي صباحاً شرقي جزيرة قبرص، ويحذر من تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، ويحذر من تدني مستويات الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وكذلك من خطر الانزلاق على الطرقات بسبب تساقط زخات البَرَد، ويكون البحر المتوسط عالي ارتفاع الموج على سواحل غزة.

ويستمر هطول الامطار بمشيئة الله نهار الخميس، تكون غزيرة ورعدية على فترات، ويستمر التحذير من خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والاودية، وتستمر الأجواء باردة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play