Jump to Navigation


الشتاء يجتاح فلسطين بـ 120 ساعة متواصلة من الأمطار والعواصف

الشتاء يجتاح فلسطين

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن فلسطين" بأن الأسبوع القادم سيكون أسبوعاً ماطراً بامتياز، حيث من المتوقع أن تتأثر بثلاثة منخفضات جوية سيتخللها رياح نشطة وهطول لأمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وسقوط البرد.

وفي تبدأ الأمطار بالهطول في شمال البلاد ظهيرة يوم الجُمعة، حيث يبدأ الطقس بالاختلاف وتشتد سرعة الرياح وتزداد برودة الاجواء، نتيجة تسرب الرياح الباردة المرافقة لكتلة هوائية باردة ومنخفض جوي قادمة عبر جنوب شرق أوروبا الى بلاد الشام.

وستمتد الأمطار  تدريجياً الى المناطق الوسطى ومن ثُم الجنوبية، ويُتوقع أن تهب رياح نشطة- قوية، وتكون الأجواء ليلاً ماطرة وباردة في جميع أنحاء فلسطين.

أما في يوم السبت فيزداد تأثر البلاد بالكتلة الهوائية وتعبر تدريجياً جبهة هوائية باردة رطبة، و يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة السبت لتُصبح دون معدلاتها العامة، وتسقط خلال ساعات الصباح أمطار متقطعة في شمال البلاد وأواسطها، ومع ساعات الظهر تعبر البلاد جبهة هوائية باردة ورطبة نتيجة تحرك المنخفض الجوي الى شمال ومن ثم الى شرق الاراضي السورية، وبالتالي تسقط الأمطار بغزارة في شمال البلاد وأواسطها وتزداد الفعالية الجوية من جديد في الجنوب، وتهب عواصف رعدية مترافقة بزخات من البَرَد أحياناً، كما وتهب رياح قوية، ويُحذّر موقع طقس الوطن من تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والاودية، ومن خطر تدني مستويات الرؤية الأفقية فوق الجبال بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، ومن سرعة هبات الرياح اثناء حدوث العواصف الرعدية.

أما في يوم الأحد فتبقى المنطقة تحت تأثير المنخفض الجوي الذي سيتمركز شمال شرق الاراضي السورية، حيث  تسقط الامطار المتفرقة في مختلف المناطق، يصحبها حدوث العواصف الرعدية أحياناً، كما وتهب رياح نشطة، ويحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية، ومن تدني مستوى الرؤية الافقية فوق المناطق الجبلية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وتسود أجواء شتوية باردة.

وخلال ساعات الليل تسقط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق.

وفي يوم الاثنين يتشكل منخفض جوي جديد وسريع فوق جزيرة قبرص، حيث تتأثر المنطقة في ساعات الفجر بمنخفض جوي جديد وسريع بسبب استمرار تدفق الرياح الباردة يتمركز فوق جزيرة قبرص ويتحرك نحو الشرق، ما سيعمل على اشتداد حدة تساقط الأمطار على مختلف المناطق، مصحوبة بالرعد وبهبات نشطة من الرياح، وتبقى الاجواء باردة.

وفي ساعات الليل والمساء تضعف فرص تساقط الامطار سريعاً في مختلف المناطق، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة.

وفي يومي الثلاثاء والأربعاء يُحتمل تعرض البلاد لمنخفض جوي ثالث يجلب المزيد من الامطار، وتُشير الخرائط الجوية الى احتمالية عالية لتدفق كتلة هوائية باردة اخرى.
إلا أن موقع "طقس الوطن" أشار إلى أنه سيتابع تفاصيل المنخفضين من الجمعة حتى الاحد، ومن فجر الاثنين حتى فجر الثلاثاء قبل الخوض في تفاصيل المنخفض الثالث.
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play