تمرد في "حزب الله"

حزب الله

زمن برس، فلسطين: قال مصدر تحدث لصحيفة الوطن السعودية إن يوجد حالة من التمرد وسط مقاتل حزب الله في سوريا.

وقال المصدر إن بعض مقاتلي الحزب في جرود جبال عرسال رفضوا تنفيذ أوامر لشن هجمات على مواقع لجبهة النصرة.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته "إن قادة في مليشيات الحزب احتجوا على عدم تدريب المقاتلين الذين ترسلهم قيادة الحزب إلى الصفوف الأمامية مباشرة بعد تجنيدهم، مؤكدين عدم قدرة أولئك على تنفيذ المهام القتالية الموكلة إليهم".

أضاف: "هذه من المرات النادرة التي يتم فيها عصيان تنفيذ الأوامر وسط مقاتلي حزب الله، لأنه حزب عقائدي يعتمد أساساً على حشد العناصر وتعبئتهم دينيا وبث الحماسة في نفوسهم، لذلك كان مقاتلو الحزب يوصفون دوماً بأنهم ينفذون ما يصدر إليهم دون تفكير أو إبداء لوجهة نظر. أما أن يتم رفض تنفيذ الأوامر فهذا يعني أن هناك مشكلة كبيرة أصابت جزءاً مهماً من عقيدة أولئك المقاتلين".

وتابع: "لخطورة الأمر، اضطر أمين عام الحزب حسن نصر الله لمغادرة مخبئه الآمن، حيث ذهب إلى القلمون، وخاطب الجنود في محاولة لرفع روحهم المعنوية عقب الخسائر الفادحة التي منوا بها في بريتال"، مؤكدا أن الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله اصطدم بموقف قوي من قادة مليشياته الذين طالبوه بتوفير تدريب للمقاتلين قبل الزج بهم في أتون القتال".

وعن إصرار نصر الله على استمرار وجود المقاتلين في سوريا، قال المصدر: "مثل هذا الموقف طبيعي لزعيم حزب، قراره ليس في يده، بل مرتبط بإيران"، مشددا على أن "الحزب المذهبي يلتزم بالمصالح الإيرانية وليس بالمصالح اللبنانية".

حرره: 
م.م