نقابة الصحفيين تستنكر منع إيدن وايت من القدوم فلسطين

زمن برس، فلسطين: استنكرت نقابة الصحفيين قيام الأمن الإسرائيلي في مطار هيثرو في لندن، بمنع الأمين العام السابق للاتحاد الدولي للصحفيين إيدن وايت، من السفر إلى فلسطين عبر مطار اللد.

وكان من المقرر أن يحل وايت ضيفاً على معهد الدراسات والأبحاث التطبيقية ليلقي محاضرة في عدد من طلبة الإعلام من مختلف الجامعات وكليات الصحافة في الضفة الغربية، في إطار ورشة تدريب افتتحت صباح اليوم الخميس، في قاعة جمعية إنعاش الأسرة في البيرة.

وأبلغ وايت مضيفيه بأن الأمن الإسرائيلي المكلف بفحص المتوجهين إلى فلسطين عبر مطار اللد، قد منعه من الصعود إلى الطائرة على خلفية الموقف الشعبي والرأي العام البريطاني من إسرائيل، وبعد المقاطعة الأكاديمية التي تتعرض لها، وفي ظل تصويت مجلس النواب البريطاني لصالح الاعتراف بدولة فلسطين.

واعتبرت النقابة أن إجراء سلطات الاحتلال مستهجن ومرفوض، ويعبر عن سياسة استعمارية استعلائية لن تفلح في ثني مناصري شعبنا وصحفييه عن التعبير عن مواقفهم وآرائهم المؤيدة للحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، والدعم الدولي الواسع للصحفيين الفلسطينيين وعملهم الهادف إلى كشف وتعرية الاحتلال وملاحقة قادته لتقديمهم للعدالة على خلفية اعتداءاتهم على الصحفيين وحقوقهم.

وطالبت النقابة كافة الجهات ذات العلاقة بإدانة خطوة الاحتلال هذه، والضغط على سلطات الاحتلال لكف يدها عن الصحفيين والعمل الصحفي والإعلامي. 

حرره: 
م . ع