حماس تلمح للحوار مع دحلان وتقارنه بالرئيس

حماس

زمن برس، فلسطين: أطلق عدد من قادة حركة حماس تصريحاتٍ ترحب بالحوار مع النائب عن حركة فتح محمد دحلان، وذلك في ذات الوقت الذي تتصاعد فيه التصريحات الصادرة عن الحركة والتي تحمل الرئيس محمود عباس مسؤولية عدم تحقيق المصالحة بشكل كاملٍ بين شقي الوطن.

وقال النائب عن حماس يحيى موسى إن "ماضي دحلان، أفضل من حاضر عباس، الذي يدير الطريق الفلسطيني بانهزام وانكسار، وينتقد المقاومة التي حمت الشعب الفلسطيني، في حين ما زال منذ سنوات في عقم عملية التسوية، التي لم تجلب غير مزيد من التهويد ومصادرة الاراضي في الضفة الغربية وكثير من الاستيطان وعربدة المستوطنين".

تصريحات موسى هذه تأتي بعد يوم واحدٍ فقط من التصريحات التي أدلها بها القيادي البارز في حماس صلاح البردويل بشأن الحوار مع دحلان، والذي رأى بأن الخلاف مع دحلان سيحل بمجرد اتمام المصالحة المجتمعية، مضيفاً ان هذه المصالحة تجب ما قبلها على حد تعبيره.

وأضاف البردويل في حديث لموقع الرسالة التابع لحركة حماس" نحن لسنا قضاة لنحاكم دحلان، وفي النهاية كان مع عباس على متن قارب واحد لمحاربة حماس، وكما تحدثنا مع عباس سنتحدث مع دحلان، ولا يوجد أحد يمكنه أن يفرض علينا فيتو في العلاقة مع أي طرف كان".
 

حرره: 
م.م