Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


محمد دحلان

من هو خليفة أبو مازن؟ إجابة اسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت مجلة طليبرال الإسرائيلية" تقريراً مطولاً أعده مراسل الشؤون الفلسطينية في القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي اوها خيمو استعرض من خلاله الشخصيات التي  اعتبرها خلفاء محتملين للرئيس محمود عباس.

"فلتان" غزة: الجميع بريء.. فمن المتهم إذن؟!

غزة/ سناء كمال، زاهر الغول _ خاص زمن برس

فوضى الاتهامات المتبادلة بين أطراف الخلاف الثلاث (حماس، فتح محمد دحلان، فتح محمود عباس) مازالت قائمة على الرغم من نفيهم جميعاً مسؤوليتهم عن التفجيرات وعمليات الاختطاف والتعذيب والتي وصلت مؤخرا إلى محاولة القتل التي طالت عددا من المواطنين وقيادات من فتح  وكذلك عناصر تابعة لحماس وضباط في الأجهزة الأمنية بغزة، فكل طرف منهم يتهم الطرفين الآخرين بمشاركة غريمه لإعادة الفلتان الأمني إلى غزة، وحصد أرواح  وإراقة الدماء من جديد.

وثيقة مسربة تطالب بتعجيل محاكمة دحلان

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، إلى ضرورة التعجيل بمحاكمة وإدانة القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، وذلك عقب صدور حكم غيابي بسجن الأخير ثلاث سنوات بتهمة الاختلاس.

وبحسب ما أورد موقع "الجزيرة نت" فإن النتشة شدد -في وثيقة مسربة أرسلها للرئيس محمود عباس- على ضرورة محاكمة دحلان، سواء أمام محكمة جرائم الفساد أو أي محكمة يراها الرئيس.

هل وجه أبو مازن الضربة القاضية لدحلان في المؤتمر السابع؟

زمن برس، فلسطين: قال محللون سياسيون إن مؤتمر حركة فتح السابع شكل محطة مهمة في الصراع بين الرئيس محمود عباس والنائب المفصول من حركة فتح محمد دحلان، إذ استطاع عباس توجيه "ضربة قوية" لتيار دحلان، فيما اعتبر آخرون أن المعركة لم تحسم بعد.

الباحث والمحلل السياسي حمزة أبو شنب قال في حديث مع "عربي21"، إن خيارات القيادي المفصول دحلان محدودة جدا وضيقة، كما أن خياراته لن تخرج عن كونها تيارات ضغط داخل حركة فتح.

وأضاف أبو شنب: "سيحاول دحلان التأثير على نتائج ومخرجات مؤتمر حركة فتح، من خلال إحداث مناوشات وإشكاليات داخل الأقاليم".

خبراء إسرائيليون: عباس يدفع بنجليْه لقيادة فتح

زمن برس، فلسطين: مع اقتراب موعد انعقاد المؤتمر العام السابع لـحركة فتح أواخر الشهر الحالي، تبدي المواقع الإخبارية والصحف اليومية في إسرائيل اهتماما متزايدا بالخلافات التي تعصف بالحركة لا سيما ما يتعلق منها باحتمالات حدوث تغيير في قيادتها.

وذكر موقع "أن.آر.جي" أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يتعرض لضغوط كبيرة من الجامعة العربية ومصر لتعيين نائب له، لكنه يواصل العناد ويرفض تعيين الشخصية الملائمة لهما وهي محمد دحلان. 

تقرير إسرائيلي: دحلان قد ينشق عن فتح

زمن برس، فلسطين: زعم تقرير إسرائيلي أن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، قد ينشق عنها بينما يسعى الرئيس محمود عباس لإقصائه.

وذكر موقع (واللا) العبري أن عباس سيحاول إقصاء عدوه التقليدي من مراكز القوة في فتح، في حين سيرد دحلان بمحاولة انشقاق تاريخية في الحركة، ويبقى الجمهور الفلسطيني صامتا إزاء ما يحدث داخل فتح.

الرجوب: فصل دحلان قانوني ولا يُفرض أي قيادي على الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، إن موضوع فصل القيادي السابق في الحركة محمد دحلان "قانونيٌ تنظيميٌ وهو خلف ظهورنا".

وأضاف الرجوب خلال مقابلة له في برنامج "ندوة الأسبوع" على الميادين، أن قضية اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات ستكون على أجندة مؤتمر حركة فتح السابع.

وترى فتح بمبادرة "الجهاد الاسلامي" حول المصالحة ومصير القضية الفلسطينية "خطوة إيجابية لحوار فلسطيني شامل"، وفق الرجوب.

خبير إسرائيلي: أبو مازن يريد الإطاحة بدحلان

زمن برس، فلسطين: قال خبير إسرائيلي إن الرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يستعد لإقصاء من تبقى من معارضيه، رافضاً طلبات أربع دول عربية لإصلاح ذات البين مع محمد دحلان.

وأوضح الخبير في الشؤون العربية يوني بن مناحيم -في مقال تحليلي على موقع المعهد الأورشليمي للشؤون العربية- أن "عباس يسعى لتثبيت أركان حكمه من خلال بعض الإجراءات القانونية والقرارات القضائية".

وأضاف أن عباس رفض طلبات تقدمت بها مصر والأردن والسعودية والإمارات لترميم علاقته مع دحلان، مشيرا إلى أن بعض تلك الدول تريد أن ترى دحلان رئيسا للسلطة الفلسطينية.

مقبول: فتح تعقد مؤتمرها السابع نهاية نوفمبر ودحلان مفصول بلا رجعة

زمن برس، فلسطين: قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، إن الحركة فصلت أربعة من أعضائها مؤخراً لارتكابهم مخالفة حسب النظام الداخلي لها، وأنه لا عودة نهائيا للقيادي المفصول في الحركة محمد دحلان كونه “مفصولا بلا رجعة”.

وكشف مقبول في حوار مع "الأناضول" أن “اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر السابع لحركة فتح تعمل منذ حوالي عامين لنجاح عقد المؤتمر وأنجزت الكثير من التحضيرات”.

تسجيل مسرب يظهر موقف مخابرات مصر من المصالحة

زمن برس، فلسطين: بثت قناة "مكملين" تسجيلا صوتيا مسربا لمكالمة هاتفية بين مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء وائل الصفتي والقيادي الفلسطيني السابق في حركة فتح محمد دحلان.

وكشف التسجيل المسرب عن عدم رضا المخابرات المصرية عن جهود المصالحة بين حركة فتح وحركة حماس، وهجوم الصفتي على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وفقا لما أفاد موقع "الجزيرة نت".

Pages

 

Subscribe to محمد دحلان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play