Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هكذا ستضاعف إسرائيل قوتها خلال العام المقبل.. وثيقة سرية

اسرائيل

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر إعلامية عبرية عن وثيقة  مسربة عممها وزير الخارجية الإسرائيلي أفغيدور لبيرمان على سفراء إسرائيل في العالم وكبار المدراء في الوزارة، وتتمحور الوثيقة حول الخطوات التي ستتخذها اسرائيل لتعزيز مكانتها وقوتها خلال العام المقبل.

وتتكون الخطة من ثماني صفحات تشرح سبل تعزيز التعاون والتنسق في شتى المجالات مع الولايات المتحدة الأميركية لإحباط المشروع النووي الإيراني والقضاء على المخاطر التي يشكلها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش"، بالإضافة إلى خطوات أخرى تهدف إلى التصدي لمحاولات عزل ونزع الشرعية عن  إسرائيل على المستوى الدولي.

وتقوم الخطة الرامية لتعزيز قوة إسرائيل خلال عام 2015 على عدة بنود نوردها هنا كما وردت في المصادر العبرية:

أولاً: تعزيز التعاون الاستراتيجي مع الولايات المتحدة القائم على القيم المشتركة للطرفين، لإيجاد مواقف موحدة حيال سبل احباط مساعي ايران للحصول على سلاح نووي، والقضاء على تهديد تنظيم الدولة الاسلامية لاستقرار الانظمة الحليفة بالمنطقة، والتصدي للخطوات احاديةالجانب التي تخطط السلطة الفلسطينية للجوء اليها امام الامم المتحجة. وستطلب اسرائيل من واشنطن ضمانات امنية للحفاظ على توفقها العسكري بالمنطقة.

ثانيا: توثيق العلاقات مع الاتحاد الأوربي، عن طريق منحه دور فاعل في إعادة إعمار قطاع غزة وإشراكه في بلورة المنظومة الرامية لمنع تهريب السلاح أو تصنيعه داخل قطاع غزة، وتطوير المصالح التجارية المتبادلة بين الطرفين من أجل إبعاد فكرة فرض عقوبات اقتصادية على اسرائيل.

ثالثاً: بناء تحالفات وشراكات جديدة مع الدول المحيطة والاستفادة من التطورات في المنطقة بعد "عملية الجرف الصامد" والعمل على تجريد غزة من السلاح واستئناف المفاوضات وتأسيس جهاز دولي يتخصص بمكافحة تهريب السلاح الى قطاع غزة.

رابعاً: العمل من أجل تعزيز المناعة الأمنية لإسرائيل بالعمل على بلورة استراتيجية واضحة لمنع تحول إيران إلى قوة نووية والقضاء على "تهديد الاسلام المتطرف" على دول المنطقة، وتعزيز التعاون في هذا الشأن مع واشنطن وفرنسا وبريطانيا والمانيا وكندا.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play